وزارة حقوق الانسان توقع عقد تعاون وشراكه مع مركز SOS لتنفيذ مشروع تمكين المرآه في صناعة السلام

عدن / سهيل العبسي

في اطار تعزيز التعاون والشراكه مع منظمات المجتمع المدني وقعت صباح اليوم الخميس وزارة حقوق الانسان بالعاصمه عدن عقد تعاون وشراكه مع مركز SOSلتنميه قدرات الشباب لتنفيذ مشروع تحديد احتياجات النساء المتضررات من النزاع المسلح في اليمن وإشراكهن في بناء السلام الممول من منظمه اوكسفام..

وفي كلمه وزارة حقوق الانسان التي القاها مدير مكتب وزير حقوق الانسان الدكتور ردفان المفلحى اكد بان الوزارة تسعي من خلال توقيع الاتفاق الي تفعيل دورة منظمات المجتمع المدني بمختلف المجالات الهادفة الي تعزيز حقوق الانسان وفقاً لمخرجات الحوار الوطني والاتفاقيات الدولية.

واضاف ان توقيع العقد مع مركز SOS لتنفيذ مشروع تمكين المرأة في بناء السلام يهدف الي تقديم المرأة للوصول الي مواقع صناعة القرار بشكل اقوى من قبل وتعزيز حضورها السياسي والاجتماعي وفقا لمخراجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 1325 المتعلق بالمراه والسلام والامن.

واشار ان الوزارة من خلال مسؤوليتها ستعمل لتسهيل عمل المنظمة والفرق التنفيذية للانشطة ومخاطبة جميع الجهات ذات الصلة وتوفير البيئه الامنة لتنفيذ جميع انشطة مشروع تمكين المراه في صناعة السلام وحصولها على الامن..

واعرب المفلحي عن تطلع الوزارة بان تلعب منظمات المجتمع المدني دور بارز في تعزيز وحماية حقوق الانسان والمرأة بما يتوافق مع التشريعات الوطنية ومخرجات الحوار الوطني و الاتفاقيات الدولية التي تم المصادقة عليها من قبل الحكومة اليمنية..
وحضر توقيع الاتفاقيه المدير التنفيذي لمركز SOS لتنميه قدرات الشباب ومن الجانب الحكومي مستشار الوزارة محمد المفلحي ومدير عام التخطيط والمتابعة الاستاذ امين المشولي ومدير عام الاعلام والتوعية الاستاذ زيد الادريسي.

اضف رد