ضع اعلانك هنا

أوروبا جديدة في الشرق الأوسط

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن الدول العربية شملت تطوراً كبيراً على مستوى اقتصادها في السنوات الماضية، والشرق الأوسط سيكون أوروبا الجديدة خلال 5 سنوات قادمة.

وأضاف ولي العهد، خلال مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة بالرياض، أن الشيخ محمد بن راشد قدم نموذجاً لدبي وجعل الجميع في المنطقة يرغبون في السير على خطاه. وقال : “أوربا الجديدة هي الشرق الأوسط”.

وقال الأمير محمد بن سلمان: “هذه حربي التي أقودها ولا أريد أن أفارق الحياة إلا وأنا أرى الشرق الأوسط مثل أوروبا”. مشيرا إلى التطورات في الدول العربية المختلفة، وقال إن قطر التي نحن على خلاف معها لديها اقتصاد قوي وستكون مختلفة بعد 5 سنوات.

وقال إن مصر تحقق نمواً أكثر من 5%، ومشاريع البنى التحتية تسير بشكل سريع، مؤكداً أن المسؤولين يعملون من أجل استعادة مصر القوية. مضيفا “الكويت لديها شعب رائع وموارد مالية ضخمة، لبنان سوف تنجح وسط جهود قيادتها، والأردن لديها مشاريع ضخمة، الطاقة في عمان كبيرة”.

وأنهى الأمير محمد بن سلمان كلمته قائلاً: “السعوديون لديهم همة مثل جبل طويق، وهمة السعوديين لن تنكسر إلا إذا تساوى بالأرض”. وأردف قائلاً: “سعد الحريري يمكث يومين في السعودية، أرجو ألا تخرج إشاعة بأنه مخطوف”.

وكالات

ضع اعلانك هنا