ضع اعلانك هنا

ندوة حول السلامة المهنية وحقوق المرأة العاملة في المكلا

المكلا – منشور برس

أقامت مؤسسة صح لحقوق الإنسان م/حضرموت بالشراكة مع أتحاد نساء اليمن، وأتحاد نقابات العمال، الثلاثاء الماضي ندوة توعوية حول السلامة المهنية وحقوق المرأة العاملة القانونية والصحية في مصنع المكلا لتعليب الأسماك، وقد تم تدشين الندوة بحضور أركان قيادة المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ عويضان سالم عويضان الجوهي.

ورحب مدير مصنع الغويزي لتعليب الاسماك الأستاذ /حسين الهندي في الجلسة الافتتاحية، بالحاضرين شاكراً لهم جهدهم في الحضور والأعداد وحث العاملات على الاستفاذه. كما حث الأستاذ/أحمد عمر اللحوري رئيس مؤسسة صح لحقوق الأنسان في حضرموت المشاركين للأستفادة من هذه الندوة، مؤكداً أن مؤسسة صح لحقوق الانسان  ستبذل جهودها لنشر الوعي الحقوقي للعاملين وكذا أهمية السلامة المهنية.

من جانبه وجه أركان المنطقة الثانية في كلمته التوجيهية الشكر لأدارة المصنع والمشاركين وحثهم على بذل المزيد من الجهود لرفع الأنتاج متمنياً للجميع التوفيق.

وقدم الاستاذ سالم مبارك باهبري مدير أدارة السلامة والصحة المهنية بمكتب وزارة التعليم الفني ورئيس دائرة السلامة بمؤسسة صح الذي ورقة حول مفهوم السلامة المهنية ومسؤلياتها. كما قدم الاستاذ /علي الحبشي أمين عام أتحاد عمال حضرموت ورقة أخرى، ثم الأستاذة /علياء الحامدي الشئون القانونية بأتحاد النساء والمحامية /صفاء  عوض باكونه التي قدمت ورقة حول حقوق العاملات.

وكانت المؤسسة قد نفذت عصر يوم السبت الموافق ٢٣ نوفمبر ٢٠١٨م في روضة شحير محاضره بدعم من  مؤسسة صح لحقوق الانسان -حضرموت بعنوان الغذاء المتوازن للطفل في سن الروضه القت المحاضره الدكتوره سميه سعيد باكويري، بالتنسيق مع ادارة الروضه.

وعلى صعيد التواصل مع المجتمع الدولي كانت مؤسسة صح لحقوق قد التقت في عدن  مع مساعد الامين للامم المتحدة ومدير مكتب المفوضية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا  ومدير مكتب المفوضية الذي زار اليمن قبل يومين.

ضع اعلانك هنا