ضع اعلانك هنا

قيادة الإشتراكي: لا سلام خارج المرجعيات الثلاث وتجاهل القضية الجنوبية

شدد الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن السقاف على خطة سلام على أساس المرجعيات الدولية الثلاث الخاصة باليمن.

وأكد الأمين العام للحزب الإشتراكي خلال لقاء الأحزاب بالمبعوث الأممي غريفث في الأردن اليوم، على ضرورة استخلاص خارطة طريق للسلام مستمدة من القرار الأممي 2216 وتنفيذ بنودها تدريجياً وصولاً إلى سلام شامل للوضع العام في اليمن.

وشدد أمين الاشتراكي على ضرورة إبعاد قضايا الوضع الإنساني المتردي في اليمن عن التسييس، أو الاستخدامات التكتيكيه في المواجهات السياسيه، مشيراً إلى أن هذه القضايا هي موقف أخلاقي وإنساني، تتضاءل أمامه كل مساعي إخضاعه لأغراض سياسية.

وطالب باعطاء الأولويه للجرحى، وتوفير الموارد لدفع مرتبات الموظفي، ومشيداً بالمساعدات التي يقدمها مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الاماراتي.

وعن القضيه الجنوبيه أكد أمين عام الأشتراكي على الضرورة القصوى للتعاطي معها بشكل فوري، وابعاد هذه القضيه عن التسلسل التراتبي للنظر فيها ومعالجة قضاياها.

مضيفاً ” هي بذاتها تمتلك الاولويه غير القابله للتاجيل في المشهد السياسي الراهن للبلاد، حيث الاحداث وتطوراتها متسارعه، وماهو ممكن اليوم قد لايكون كذلك غدا..وعليه نؤكد على المبعوث اعطاء هذه القضيه عنايه تضعها ضمن اجندة المباحثات الجاريه”.

في ذات السياق؛ أشاد أمين عام الاشتراكي بجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن مارتين غرافيفث، مؤكداً وقوف الحرب الاشتراكي في سعيه لتحقيق سلام شامل في اليمن.

ضع اعلانك هنا