ضع اعلانك هنا

وزير التخطيط يبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

التقى اليوم الدكتور واعد عبدالله باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في مقر ديوان وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة عدن وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الوزارتين فيما يخص ترتيب الاوليات وتنسيق الأعمال ذات الاهتمام المشترك فيما يخص مشاريع وبرامج الحماية الاجتماعية.

وفي الاجتماع أشاد الدكتور واعد باذيب بمستوى التعاون المشترك بين الوزارتين في الوقوف بمسؤولية امام التحديات الراهنة والظروف الغير مسبوقة التي أدت الى انكماش الناتج المحلي وتوقف عجلة الاقتصاد وفقدان شريحة واسعة من السكان لوظائفهم الامر الذي أدى الى اتساع رقعة الفقر بحيث اصبح حوالي 24 مليون نسمة بحاجة للحماية الاجتماعية في بلادنا.

كما أشاد بدور وزارة الشؤون الاجتماعية وجهودها الحثيثة على تعزيز قدرات صندوق الرعاية الاجتماعية والعمل على تأسيس نظام مستدام للحماية الاجتماعية وان وزارة التخطيط تسعى جاهدة مع المانحين والمجتمع الدولي للحصول على مزيد من الدعم لبرامج الحماية الاجتماعية وتحسين سبل العيش وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوسيع نطاق برامج التحويلات النقدية لتشمل عدد أكبر من الأسر الفقيرة والأشد فقرا.

وكذلك التقى الوزيران باللجنة الوطنية للمرأة ورحبوا بجهود اللجنة في تعزيز قدرات المرأة اليمنية التي تساهم بدور كبير في نهضة المجتمع وأهمية مواصلة العمل على الارتقاء بأداء وانشطة اللجنة لتعزيز العمل التشاركي في شتى المجالات.

حضر اللقاء الأخ منصور زيد وكيل مساعد وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي والاخت نجلاء الصيادي المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعي

ضع اعلانك هنا