على خطى داعش: اجتماع حوثي في حجة يقر بمنع الغناء في الأعراس

قالت مصادر محلية بمحافظة حجة ان ميليشيات الحوثي بالمحافظة اصدرت توجيهات تقضي بمنع الغناء وكذا استخدام الآلات الموسيقية أثناء احياء حفلات الأعراس، كما اقرت عقوبة الحبس وغرامة مالية لكل من يخالف قرار المنع.

وبحسب محضر اجتماع عقد أمس الأول الثلاثاء في مدينة حجة عاصمة المحافظة وضم قيادات مليشيا الحوثي بحجة مع عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية الموالية لهم وحصل موقع (منشور برس) على صورة منه  فقد تضمن المحضر جملة من القرارات المتعلقة بتنظيم ترتيبات مناسبات الزواج والعزاء من ضمنها منع الغناء أو استخدام الآلات الموسيقية ومنها العود اثناء حفلات الزفاف في الاعراس ، كما اقرت المليشيا فرض غرامة مالية قدرها خمسون الف ريال إضافة الى عقوبة السجن لمدة عشرة أيام لكل من يخالف القرار.

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية بحجة ان مليشيا الحوثي اقدمت في وقت سابق من هذا الشهر على اختطاف الفنان محمد النعامي، مع فريق عمله لدى عودته من إحدى مديريات محافظة حجة بعد أن أحيا أحد الأعراس هناك، وتم اجباره على كتابة تعهد خطي بالامتناع عن الغناء بشكل نهائي مقابل الإفراج عنه.

يشار الى أن المليشيات الحوثية أصدرت في وقت سابق تعميمًا شفاهيًا عبر مشرفيها قضى بمنع الفرق الموسيقية والغناىية والتمثيلية من إحياء احتفالات التخرج في المدارس الحكومية والأهلية بالعاصمة صنعاء، وبررت قرارها بالقول بأن ذلك “يفوت فرصة النصر”.