وزير حقوق الانسان يلتقي الوفد السويدي للتعاون مع المنظمات الأوروبية

استقبل وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر، اليوم الاربعاء في مبنى الوزاره في  العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الخاص للسويد إلى اليمن بيتر سيمباي، وهانس جراند بيرج مسؤول قسم الخليج في وزارة الخارجية السويدية.

وأعرب وزير حقوق الانسان عن تقديره لزيارة السفير السويدي ومبعوث الخارجية السويدية إلى العاصمة المؤقتة عدن. مشيداً بجهود الدعم الإنساني الذي تقدمه مملكة  السويد  لليمن، ومثمناً جهودهم وجهود المبعوث الاممي لدى اليمن في السعي لتحقيق السلام.

وتناول اللقاء  أوجه التعاون المشترك في مجال حقوق الانسان، وبحث العلاقات الثنائية بين اليمن والسويد في اطار الاتحاد الاوربي في بناء قدرات وزارة حقوق الانسان واللجنة الوطنية والتطرق إلى أهم الصعوبات التي تواجهها الوزارة وكيفية التغلب عليها.

وأكد الوزير عسكر على إنفتاح الوزارة ورغبتها باجراء لقاءات تعاون ثنائية مع ممثلي وسفراء ورؤساء منظمات الإتحاد الأوروبي لأهميتها  في صناعة السلام المأمول واطلاعهم على حقيقة الاوضاع الانسانية في اليمن حتى  يسهل لهم فهم الواقع الانساني بصورة واضحة و واقعية  تسهم في الوصول للسلام. مؤكداً بان الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس  عبدربه منصور هادي تسعى لتحقيق السلام العادل والناجز 

 المبني على مبدأ عدم إفلات مليشيا الحوثي  من العقاب وتحقيق مبدأ الإنتصاف لضحايا.

من جانبه، عبّر المبعوث  الخاص للسويد عن استعداد بلادة لتقديم الدعم الفني و اللوجستي للوزارة وايصال رسائل الوزاره إلى الجهات الاوروبية المعنية وتعزيز المزيد من التعاون والشراكة الثنائية .  

حضر اللقاء مدير مكتب الوزير دكتور ردفان المفلحي ومدير عام التخطيط والمتابعة الاستاذ امين شمسان.