ضع اعلانك هنا

الأحمر على كرسي الرئاسة

الرياض- منشور برس

تدشيناً لتوليه رئاسة اليمن رسمياً، وتأكيداً لما نقلته مصادر أمريكية عن مطامع قوية للجنرال علي محسن الأحمر لتولي رئاسة اليمن.. قالت مصادر رسمية يمنية أن الجنرال الأحمر اجتمع بمستشاري الرئيس في الرياض لمناقشة مستجدات الوضع العام في ظل غياب الرئيس عبدريه منصور هادي والذي يتلقى العلاج في الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ ان نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح عقد اجتماعاً ضم مستشاري رئيس الجمهورية، ووزير الخارجية خالد اليماني، للوقوف على آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها بلادنا على الصعيدين الميداني والسياسي.

وقالت الوكالة الرسمية ان الاجتماع ناقش مختلف القضايا على الساحة الوطنية وفي المقدمة منها ما يسطره أبطال الجيش الوطني وأحرار اليمن بدعم الأشقاء في التحالف من انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات في سبيل استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب.

ومن المتوقع ان يلتقي المبعوث الاممي مارتين غريفث بالجنرال الاحمر اليوم بالرياض لمناقشة مقترحات قيادة الشرعية حول المفاوضات مع المليشيا الحوثية والمقرر عقدها الشهر المقبل في العاصمة السويدية، فيما قالت الوكالة الرسمية أن نائب رئيس الجمهورية أكد في اجتماعه مع مستشاري الرئيس الحرص والنوايا الحسنة التي أبدتها الشرعية لمشاورات السلام في كل الجولات مع استمرار تعنت الحوثيين واستمرار انتهاكاتهم بحق اليمنيين واستهدافهم للأراضي السعودية ومساعيهم للإخلال بالأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ونقلت تأكيده على المبدأ الثابت المساند لخيار السلام باعتباره مطلباً سياسياً وشعبياً، السلام الغير منقوص والدائم والمستند للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، ومع الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وبما يؤدي إلى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وكان معهد واشنطن للدراسات قد كشف في تقرير مطول – تم نشره على موقع منشور برس سابقاً – عن سعي الجنرال الأحمر لتولي رئاسة اليمن، في ظل الوضع الصحي غير المستقر للرئيس عبدربه منصور هادي.

ضع اعلانك هنا