ضع اعلانك هنا

صفقة تبادل أسرى بين الجيش والحوثيين في تعز

تعز – منشور برش

 نجحت صفقة إتمام تبادل الأسرى بين قوات اللواء 35 مدرع بالجيش الوطني مع مليشيا الحوثي الإنقلابية  بمديرية سامع جنوب تعز . 

حيث تكللت جهود الوساطه من قبل  منسق الصفقة و قيادات اجتماعية، في إتمام الصفقة التي نتج عنها تبادل 30 أسير من الطرفين، بالإضافة إلى تبادل 18 جثة لشهداء الجيش الوطني وقتلى الحوثيين.

وقال العميد ركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع أثناء استقباله صباح اليوم للأسرى :  أن قيادة اللواء تحتفل  اليوم بخروج عدد 14 أسير من منتسبي اللواء ٣٥ الذين قضوا فترات متفاوته في سجون المليشيات الإنقلابية ، وكذلك تسليم الملشيات سبع جثث ، واستلام اللواء منهم عدد ١١ جثة من شهداء الجيش الوطني. 

 وقد حيا العميد الركن عدنان الحمادي جميع الأسرى المحررين من أسر المليشيات الانقلابية، على صمودهم الأسطوري أثناء القتال، وفي سجون المليشيات الانقلابية، كما وجه تحياته وشكره للأخ محافظ محافظة تعز الدكتور أمين أحمد محمود على الجهود الحثيثة التي بذلها من جهته للمساهمة في إنجاح الصفقة .

كما شكر الحمادي الأسير السابق سهيل الخرباش الذي سعى بجهد لاتمام الصفقة ، وكذلك القيادات الاجتماعية على رأسهم الشيخ عبد الكريم عبدالرحمن السامعي والذي كان له دورٌ كبير في الوساطة لإتمام هذه الصفقة ، إضافة إلى دور العقيد عبدالكريم السامعي في تأمين الطريق لوفد اللواء أثناء عملية التبادل . 

وقال سهيل الخرباش  رئيس مؤسسة رأيت للتنمية الانسانية والمنسق لصفقة التبادل  انه “بعد جهود كبيرة ومفاوضات استمرت لأربعة أشهر مع الحوثيين نجحنا في انجاز صفقة تبادل وإخراج 30 اسيرا و 18 جثة من الطرفين 

وذكر الخرباش ان عدد اسرى القوات الحكومية المفرج عنهم 14 اسيرا و11 جثة، و 16 اسيرا حوثيا ، و 7 جثث.

ودعا الخرباش قيادات القوات الحكومية في تعز للمساعدة وتسهيل الإجراءات ليتم إخراج جميع الأسرى والمختطفين  من السجون كما قدم الشكر لقائد اللواء 35 العميد عدنان الحمادي لموقفة الإنساني مع الأسري والمختطفين بتسهيل الاجراءات بهدف أنجاح الصفقة.

ضع اعلانك هنا