ضع اعلانك هنا

قرصان إيراني على سواحل الخوخة.. أين بوارج التحالف؟

كشف مصدر رسمي عن سفينة قراصنة إيرانية تسمى سافيز تتمركز على بعد 80 ميلاً بحرياً من ساحل الخوخة منذ مطلع اغسطس الماضي، وتسببت بمقتل 40 صياداً وأكثر من 60 جريحاً.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن مدير خفر السواحل بمديرية الخوخة، فتحي المعلم، أن هناك أن إضرار متفاوتة بعدد من القوارب والزوارق البحرية بسبب إعتداءات السفينة الإيرانية.. مؤكداً أن هذه السفينة تشكل خطر على حياة الصيادين وأمن واستقرار البلاد.

ونظم الصيادون والجمعيات السمكية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف تهديدات السفينة على حياة الصيادين وحمايتهم من جرائمها. وناشدوا في بيان لهم الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بتحمل مسؤولياتهم والعمل على إبعاد السفينة الإيرانية عن المياه الإقليمية اليمنية ومياه البحر الأحمر، ووقف ممارساتها الاستفزازية بحق الصيادين، وتهديدها الأمني الصارخ والسافر للنشاط السمكي.

وطالب مدير عام مديرية الخوخة في الحديدة محمد يحيى، الحكومة والتحالف العربي والمجتمع الدولي بحماية الصيادين ووقف التدخلات الإيرانية السافرة في المياه الإقليمية اليمنية والبحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية. حسب الوكالة الرسمية.

وفيما تسيطر بوارج التحالف العربي على جميع السواحل اليمنية ومنها سواحل الخوخة، يتسائل المواطنون لماذا لا يتم استهداف هذه السفينة أو احتجازها على الأقل أو طردها خارج الحدود البحرية لليمن؟!

ضع اعلانك هنا