ضع اعلانك هنا

مشاورات يمنية في السويد الشهر القادم

أكد مصدر أممي لصحيفة خليجية اليوم الأربعاء ان المشاورات اليمنيه المقبلة ستنعقد في السويد الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدرها التي وصفته بالأممي ان المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي مارتن غريفث ستنعقد في السويد لشهر المقبل وذلك بعد فشل مفاوضات جنيف الشهر الماضي.

وفي بيان أصدره مكتبه اليوم، رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بالدعوات الأخيرة للاستئناف الفوري للعملية السياسية، والتدابير للتوصل لوقف للأعمال العدائية في اليمن. مشدداً على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع.
وسيواصل المبعوث الخاص العمل مع جميع الأطراف للاتفاق على خطوات ملموسة لتجنيب كل اليمنيين النتائج الكارثية لاستمرار الصراع، وللتعامل على وجه السرعة مع الأزمة السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.

وقال غريفيث في هذا الصدد “أحث جميع الأطراف المعنية على اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء مع جهودنا الحالية لاستئناف المشاورات السياسية على وجه السرعة، من أجل التوصل لاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية وعلى تدابير لبناء الثقة، والتي تتضمن على وجه الخصوص: تعزيز قدرات البنك المركزي اليمني وتبادل الأسرى وإعادة فتح مطار صنعاء. وما زلنا ملتزمين بجمع الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات في غضون شهر، كون الحوار هو الطريق الوحيد للوصول إلى اتفاق شامل”.

ضع اعلانك هنا