ضع اعلانك هنا

الحزب الشيوعي الأمريكي “خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي يكشف عن طابعه العدواني المتزايد”(بيان)

الحزب الشيوعي الأمريكي “خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي يكشف عن طابعه العدواني المتزايد”(بيان)

‏25 يوليوز 2024.

قال الحزب الشيوعي الأمريكي إن خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي لا يكشف فقط عن إجرام النظام الذي يحتل الولايات المتحدة وما يسمى بالنظام العالمي “القائم على القواعد”، بل يكشف عن طابعه العدواني المتزايد.

مشيراً إلى إن التجاهل الصريح للاتفاقيات الأساسية للقانون الدولي يشكل سابقة خطيرة، مما يزيد من تعريض أمن المجتمع الدولي وأمن الشعب الأمريكي نفسه للخطر.

وقال إنه مع تفاقم الأزمة الداخلية التي تواجه الإمبريالية الأمريكية، خاصة على المستوى الاقتصادي ، بدأ نوع من الجنون يسيطر على أكثر السياسيين والمثقفين والمعلقين “مرموقة ” و”سمعة طيبة”، وغيرهم من الشخصيات الرئيسية في الحياة العامة الأمريكية: جنون يتميز بالحماس لحروب التدمير الذاتي والإبادة الجماعية على نطاق عالمي.

موضحاً إن الترحيب الحار الذي حظي به مجرم الحرب نتنياهو مجرم الإبادة الجماعية من قِبَل الكونجرس الأميركي يشكل سابقة خطيرة تقوم على التجاهل الصريح للاتفاقيات الأساسية للحضارة. ولم يعد هناك أي سبب للاعتقاد بأن نفس الأساليب الإجرامية التي يستخدمها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين لا يمكن استخدامها أيضًا ضد الشعب الأمريكي نفسه الذي يقاوم بشكل قانوني نظامه المحتل.

مؤكداً إن نضال الشعب الفلسطيني يرتبط ارتباطا وثيقا بالنضال من أجل السيادة وتقرير المصير على المستوى العالمي.

وقال الشيوعي الأمريكي أنه كحزب شيوعي أمريكي، نود أن ننتهز هذه الفرصة لإبداء موقفنا الرسمي بشأن الدولة الفلسطينية ، الحزب الشيوعي الأمريكي لا يعترف بالكيان غير الشرعي المسمى ” إسرائيل”.

وأشار إلى إن المشروع الصهيوني، الذي أصبح طابعه الفاشي واضحا للعالم منذ زمن طويل، كان دائما مخالفا بشكل أساسي للعملية التاريخية التي تكتسب بها الأمم وجودا مشروعا وأصيلا.

اعرب الحزب عن اعترافه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، مهما كانت صفة نضاله من أجل تقرير المصير الوطني.

المجلس التنفيذي للحزب الشيوعي الأمريكي (ACP)

‏ منقول منقوووول

ضع اعلانك هنا