ضع اعلانك هنا

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف بالذكرى ال46لتأسيس الحزب..

تلقي الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، اليوم السبت رسالة تهنئة من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الذكرى ال46 لتأسيس الحزب وبذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر..

و في رسالة نضالية حملت مشاعر التضامن والتقدير، وجهت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني رسالة تهنئة إلى الحزب الاشتراكي اليمني بمناسبة احتفاله بعدد من المناسبات الوطنية الهامة. الرسالة التي جاءت موقعة من قبل الأمين العام للجبهة، الدكتور أحمد مجدلاني، أشادت بدور الحزب الاشتراكي اليمني في تعزيز الفكر الديمقراطي الاشتراكي والتقدمي على مدار العقود الماضية.

وأعربت الرسالة عن تقدير الجبهة لعلاقاتها التاريخية والوطيدة مع الحزب الاشتراكي اليمني، مشيرة إلى أن المناسبات التي يحتفي بها الحزب، وهي الذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر، والذكرى الـ 61 لثورة أكتوبر، والذكرى الـ 46 لتأسيس الحزب، بالإضافة إلى الذكرى الـ 85 لميلاد مؤسس الحزب الرفيق عبد الفتاح إسماعيل، تعد محطات نضالية بارزة في مسيرة الشعب اليمني وحزب الاشتراكي.

وأكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في رسالتها أن هذه المناسبات المجيدة عززت من مكانة الحزب الاشتراكي اليمني وهويته الفكرية والتقدمية، مشيرة إلى أن الحزب لا يزال يحمل مشروعه التغييري لبناء دولة ديمقراطية حديثة في اليمن وتحقيق الوحدة الوطنية، بما يليق بتضحيات الشعب اليمني ونضالاته.

كما سلطت الرسالة الضوء على الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي وما يتعرض له من جرائم حرب وإبادة جماعية بدعم مباشر من القوى الإمبريالية الغربية. وأكدت الجبهة أن دعم واسناد القضية الفلسطينية من قبل الحزب الاشتراكي اليمني وكل القوى الحية في العالم أمر ضروري لتعزيز حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي ختام الرسالة، جددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني حرصها على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع الحزب الاشتراكي اليمني، مؤكدة أن هذا التعاون يخدم الأهداف المشتركة للطرفين في إطار تحالفهما الاستراتيجي كقوى اشتراكية ديمقراطية وتقدمية في المنطقة.

نص التهنئة

الرفيق الأستاذ عبد الرحمن السقاف المحترم

الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني

تحية النضال،،

باسمي شخصياً، وباسم الرفيقات والرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، يسعدنا أن نتوجه بكم ومن خلالكم للرفاق في قيادة الحزب وفي مكتبه السياسي ولجنته المركزية، وأنتم تحيون العديد من المناسبات الهامة في تاريخ حزيكم الشقيق (الذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر – الذكرى الـ 61 لثورة أكتوبر – الذكرى الـ 46 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني – الذكرى الـ 85 لميلاد مؤسس الحزب الرفيق عبد الفتاح إسماعيل).

اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ونحن نسجل اعتزازنا بالعلاقات التاريخية والوطيدة مع حزبكم المناضل، فإننا نرى أن هذه المناسبات المجيدة في تاريخ نضال الشعب اليمني والحزب الاشتراكي اليمني تشكل مناسبات مهمة عززت من مكانة حزبكم وهويته الفكرية والتقدمية، ونرى أنها مناسبات جديرة بأن تحفر في تاريخ الشعب اليمني وتاريخ القوى الثورية التقدمية وحركات التحرر الوطني، حيث كان وما زال حزبكم عنواناً راسخاً للفكر الديمقراطي الاشتراكي التقدمي في اليمن، وما زال يحمل ذات المشروع التغييري لبناء الدولة الديمقراطية اليمنية الحديثة والنهوض بوحدة اليمن ومستقبل الشعب اليمني في اطار رؤية برنامجية واضحة تليق بمكانة ونضالات وتضحيات حزبكم وبلدكم الشقيقين.

تأتي كل هذه المناسبات العزيزة على قلوينا وشعبنا الفلسطيني يتعرض لجريمة حرب وابادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي وبدعم مباشر ومتواصل من قبل الإدارة الأمريكية والقوى الغربية الامبريالية، الأمر الذي يتطلب دعم واسناد حزبكم الشقيق وكل الأحزاب والقوى الحيّة تعزيزاً لحق شعبنا في تقرير المصير وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، واسناد القضية الفلسطينية العادلة باعتبارها قضية كل الأحرار وكل المناضلين من أجل الحرية والكرامة الإنسانية في العالم.

وبهذه المناسبات المجيدة نجدد ثقتنا وحرصنا على تطوير العلاقات الثنائية بين حزبينا الشقيقين وبما يخدم أهدافنا وتطلعاتنا المشتركة وتحالفنا الاستراتيجي كقوى اشتراكية ديمقراطية وتقدمية.

ودمتم للنضال

د. أحمد مجدلاني

الأمين العام لجبهة لنضال الشعبي الفلسطيني

رام الله – فلسطين

21-9-2024

ضع اعلانك هنا