ضع اعلانك هنا

وفد من اشتراكي تعز واللجنة المركزية يزور العقيد الجبزي




زار وفد من سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعو واللجنة المركزية للحزب، اليوم الأحد، العقيد عبدالحكيم الجبزي في مسقط راسه بمديرية المعافر لتقديم واجب العزاء.

وعزى الوفد العقيد عبدالحكيم الجبزي باستشهاد إبنه أصيل الجبزي الذي تعرض للتصفية الجسدية قبل عامين، والتمثيل بجثته بعد اختطافه من قريته بعزلة الجبزية.

وتقدم وفد اشتراكي تعز سكرتير أول منظمة الحزب باسم الحاج، وعضوا اللجنة المركزية الدكتور عبدالرحمن الازرقي، وعبدالحكيم شرف، ورئيس هيئة الرقابة الحزبية بمنظمة الحزب في تعز أحمد السروري، وعدد من أعضاء لجنة المحافظة والكوادر والقيادات الحزبية بمحافظة تعز.

الجدير بالذكر أن العقيد عبدالحكيم الجبزي كان قد تعرض لتهجير قسري وإزاحة قسرية من قيادة اللواء 35 مدرع الذي كان يشغل فيه منصب رئيس لعمليات اللواء.

وكان تشييع جثمان الطبيب والإنسان أصيل الجبزي، بمثابة استفتاء شعبي لادانة الجريمة المنظمة ومرتكبيها، حيث شيع الجثمان في موكب جنائزي مهيب، إلى مسقط رأسه في عزلة الجبزية بمديرية المعافر، جنوب غرب مدينة تعز.

وطالب المشيعون في التشييع، منتصف الأسبوع الماضي، بسرعة القاء القبض على قتلة الشهيد الدكتور أصيل الجبزي، وتقديمهم للمحاكمة العادلة وإقالة القادة العسكريين والأمنيين المتورطين بانتهاكات لحقوق الانسان في محافظة تعز.

وفي تصريح سابق للعقيد عبدالحكيم الجبزي، اتهم أفراد محسوبين على محور تعز العسكري وقوات الحشد الشعبي، بانهم وراء اعدام ابنه الشاب أصيل الجبزي، والتمثيل بجثته قبل رميه في أحد مجاري السيول في منطقته، قبل عامين، إلا أن القضية تعثرت منذ ذلك الوقت، حسب قوله.

ضع اعلانك هنا