ضع اعلانك هنا

القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني يهني الشعب اليمني بالذكرى الـ46 لتأسيس الحزب الإشتراكي اليمني والذكرى الـ61 لثورة الـ 14 من أكتوبر

صنعاء

12ـ10ـ2024م

أصدر القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني، اليوم السبت، بيانًا احتفائيًا بالذكرى الـ46 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني والذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، باعثاً أحر التهاني والتبريكات للشعب اليمني العظيم،في داخل الوطن خارجه، مثمنا نظالاته المستمرة، من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي تضمن العدالة والمساواة وسيادة القانون.

 

ونوه البيان أن الشعب اليمني، بصموده أمام التحديات والمحن التي تعصف بالبلاد، يبرهن على إرادته الصلبة في مواجهة الظلم والاستبداد، مشيرًا إلى أن حلم اليمن ببناء مستقبل مشرق قائم على الحرية والعدالة لن يُجهض رغم كل الصعاب.

 

وأرسل البيان تحية خالصة إلى الرفاق والرفيقات المنتمين إلى الحزب الاشتراكي اليمني، الذين يواصلون تمسكهم بالمبادئ الاشتراكية والنضال من أجل تحقيق دولة مدنية ديمقراطية حديثة. كما أكد أن طلاب الحزب هم قوة نضالية تسعى لتحقيق التغيير الحقيقي، وتواصل رفع راية النضال ضد الظلم والاستبداد لتحقيق العدالة الشاملة لكل أفراد المجتمع.

 

كما ادان البيان بشدة ما تقوم به سلطات الأمر الواقع في صنعاء من حملات قمعية تستهدف النشطاء السياسيين، مؤكدًا أن هذه السياسات تهدف إلى إعادة اليمن إلى عصور القمع والاستبداد، وأنه لا بد من وقف هذه الممارسات القمعية. وطالب البيان بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين السياسيين، مع التأكيد أن هذه الأساليب القمعية لن تقف في وجه إرادة الشعب اليمني المطالب بالحرية والعدالة.

 

وأكد القطاع الطلابي في الحزب الاشتراكي اليمني عن تضامنه الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، اللذين يواجهان آلة الحرب الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن مقاومة الشعبين تُعد رمزًا للصمود والشجاعة في وجه الظلم.

ومن خلاله دعا القطاع الطلابي الشعوب العربية والعالمية إلى تصعيد الضغط على حكوماتهم لاتخاذ مواقف فعالة تؤدي إلى وقف المجازر التي تُرتكب بحق الفلسطينيين واللبنانيين، ولتحقيق العدالة الدولية.

 

وأوضح القطاع الطلابي للحزب في ختام البيان أن مستقبل اليمن يكمن في بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة، دولة قائمة على سيادة القانون واحترام حقوق وحريات الإنسان وكرامته. كما أكد الطلاب عهدهم بمواصلة النضال لتحقيق هذه الأهداف التي ضحى من أجلها شهداء الحزب وثورة 14 أكتوبر، مؤكديين أن اليمن لن ينهض إلا بتحقيق العدالة والحرية.

ضع اعلانك هنا