ضع اعلانك هنا

الميليشيات الحوثية تمنع سفر عائلة من حجور-حجة إلى مأرب…

أفادت مصادر حقوقية، بقيام عناصر عصابة الحوثي الإيرانية، باعتقال عائلة يحيى السعيدي من ابناء حجور  بمديرية كشر في محافظة حجة، ومنعتها من السفر إلى محافظة مارب لحضور زفاف أحد ابنائها.

وذكرت المصادر، بأن عناصر حوثية على متن أربعة أطقم اعترضت سير عائلة المواطن يحيى على حسن السعيدي من أهالي ‎حجور، والمكوّنه منه وزوجته فاطمة محمد حسين، وابنته جوهره وأطفالها هنادي وعهود، أثناء مرورهم على طريق  العبيسه حوث عمران.

وحسب المصادر، فقد تم اعتقال أفراد العائلة بعد محاصرتها وإرهابها وبث الرعب في نفوس النساء والأطفال، واقتادتها إلى مركز أمني تابع للعصابة في العبيسة، والتحقيق معهم بتهمة السفر إلى مارب لدعم الشرعية.

وأكدت المصادر، بأن عائلة السعيدي، التي ما زالت محتجزة من قبل عصابة الحوثي، كانت في طريقها إلى مارب لحضور زفاف أحد أبنائها، وليست ذاهبة للإقامة هناك، لافتة إلى أن الواقعة تأتي في اطار الممارسات القمعية التي تنفذها العصابة منذ سنوات ضد ابناء حجور.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الحادثة هي حياة شبه يومية يعيشها ابناء حجور من تعسف ومعاملة غير كريمة، خاصة بحق النساء دون مراعاة للدين والشرع والأعراف القبلية.

وأوضحت المصادر، أن ابناء حجور يعيشون تحت الرقابة  والملاحقة، والحصار ومنع حصولهم على اي مساعدات، بعد أن تم تفجير منازلهم ، وتهجير او اعتقال الرجال في تلك المناطق، على خلفية رفضهم للظلم الذي مارسته عليهم عصابة إيران وانتفاضهم ضدها في يناير ٢٠١٩.

ضع اعلانك هنا