ضع اعلانك هنا

الاختبارات في المدارس مناطق الميليشيات الحوثية فرصة للابتزاز وفرض الإتاوات..

ينتهز مشرفو مليشيات الحوثي الارهابية موسم اختبارات الطلاب في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا، وخصوصًا المدارس الخاصة,  فرصة لابتزاز الطلاب والقائمين على تلك المداس من خلال فرض الإتاوات على الطلاب وغرامات على المدارس دون أي أسباب..

أحد الطلاب في مدرسة خاصة بالعاصمة المختطفة صنعاء قال، أنه في أول مادة اختبار قاموا بها قبل ايام قام مشرفو المليشيا الحوثية بخلق المشاكل مع المدير والطلاب بسبب عدم تضمين القائمين على تلك المدارس اسئلة في الاختبارات من الدورس الطائفية والتي كانت المليشيا قد ألزمت المدارس بتضمينها في المناهح والتي تعمل على نشر أفكار الحوثي المذهبية والطائفية..

وأكد احد الطلاب يتحفظ “المنتصف” عن نشر اسمه خوفًا على حياته، أنه في اختبار اول مادة وهي القرآن قامت مدرسة الصف بحذف سؤال لأنهم في المدرسة لم يأخذوه حتى يدخل المشرف الحوثي ويأخذ اسئلة الاختبارات ويصيح: “من حذف هذا السؤال؟”..

وأضاف الطالب، أنه أخبر المشرف الحوثي انه هو من حذفه السؤال من ورقة الاسئلة إلا انه قام يأخذ عدد من اسئلة الاختبار على عدد من الطلاب ليقوم بعدها المشرف بعمل ضجة ثم توجه الى ادارة المدرسة…

واكد انه بمجرد ان نزل المشرف الحوثي للادراة واخذ ما يرضيه (من رشوة) حتى ينتهي الموضوع بسلام..

طلاب اشاروا الى انه في حال لم يجد المشرف اي شي ضد المدرسة، فإنه بعمل كبسات للفصول لضبط اي مخلفة من اجل فرض اي إتاوة على المدرسة..

مدرس في مدرسة بمديرية شعوب يقول، ان مشرفي مليشيا الحوثي يمرون على المدارس، وللأسف أغلبهم ليسوا بأساتذة والبعض معهم فقط الاعدادية المهم انهم من الوزارة..

وأضاف ان المشرف في حال لم يجد اي مخالفة على المدرسة يطلب من الإدارة حق “غداء وتخزينة” له المهم يخرج بفلوس من ظهر المدرسة..

ضع اعلانك هنا