ضع اعلانك هنا

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تناقش مع وزير العدل مشروع تعزيز التماسك المجتمعي والحكم المحلي في عدن

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تناقش مع وزير العدل مشروع تعزيز التماسك المجتمعي والحكم المحلي في عدن

 

عدن / خاص

 

ناقشت منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG)، مع معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة – عضو المجلس الأعلى للقضاء، مشروع تعزيز التماسك المجتمعي والحكم المحلي في عدن، والذي يهدف إلى تعزيز الحوكمة والمساءلة المجتمعية.

 

وفي اللقاء الذي جمع وزير العدل وعدد من قيادات الوزارة، اليوم في العاصمة عدن، بفريق من منظمة أرضية مشتركة، أطلع فريق المنظمة معالي وزير العدل على اعتزامها تنفيذ مشاريع محوكمة، تدعم بشكل إساسي مقدمي خدمات الأمن والعدالة والخدمات العامة، حيث ستقوم المنظمة بدعم قطاع الأمن والعدالة بصورة تشاركية ومترابطة للحد من النزاعات المجتمعية المرتبطة بالعديد من القضايا وبشكل يعزز كفاءة وفاعلية تقديم خدمات العدالة والأمن للمواطنين في المديريات المستهدفة (صيرة والبريقة).

 

واستعرضت المنظمة التدخلات المجتمعية التي ستمولها، وهي مشروع تحسين كفاءة وفعالية الجهات الرسمية في تقديم العدالة (تأهيل المنظومة الكهربائية لمحكمة ونيابة البريقة، وتأهيل البنية الحاسوبية لنيابة ومحكمة البريقة)، بالإضافة إلى مشروع المركز المجتمعي لمعالجة الإدمان وإعادة الإدماج في مديرية صيرة.

 

ولفتت إلى أن المجتمع والعاملين في القطاع الانساني وقطاع التنمية من منظمات دولية ومحلية يأملون تحقيق الآثار المنشودة، ورفع النتائج الايجابية لأي مشاريع من شأنها السير بعجلة التعافي من ويلات وآثار الحرب، عبر القنوات الرسمية الحكومية التي تعتبر الركن الأول والأساسي للنجاح والتقدم.

وأكدت بأن التعاون بين المنظمة والجهات المعنية سيساهم في تعزيز الأمن والعدالة وتحقيق التنمية المستدامة في اليمن.

 

وثمن فريق منظمة أرضية مشتركة جهود معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة في تحسين الكفاءة والفاعلية في تقديم خدمات العدالة، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة سيسهم في تحقيق ذلك.

وأكدت المنظمة أنها تدعم جهود الوزارة في مكافحة الإدمان وإعادة إدماج المتأثرين، منوهة بأن توفير الإطار التنظيمي الملائم وتعزيز الشفافية سيعزز الاستدامة.

 

من جانبه، أبدى العدل القاضي بدر العارضة استعداده لدعم مثل هذه المشاريع المهمة، ووجه الوزير قيادة ادارة الشؤون القانونية في الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات لمنظمة البحث عن ارضية مشتركة في تنفيذ مشاريعها.

ضع اعلانك هنا