ضع اعلانك هنا

اللجنة التربوية النقابية في حيس تحمل مدير التربية مسؤولية توقيف مرتبات التربويين

اللجنة التربوية النقابية في حيس تحمل مدير التربية مسؤولية توقيف مرتبات التربويين..

منشور برس / عدنان حجر

 

كشفت مصادر تربوية في مديرية حيس محافظة الحديدة عن تعرض 230 تربوي وتربوية من كبار السن تم ايقاف رواتبهم بمبرر عدم انضباطهم الوظيفي من قبل مدير الإدارة التعليمية في المديرية ..

 

ووصفت المصادر مبرر الإدارة التعليمية بالاجراء

غير التربوي وغير قانوني في الظروف المعيشية الراهنة ..خاصة وأن رواتب هؤلاء ليست حكومية بل مساعدات من منظمات لعدد من كبار السن التربويين لتغطية العجز في العملية التدريسية في المديرية ..

 

رئيس اللجنة النقابية التربوية في المديرية الاستاذ عبدالجبار نعمان باجل اتهم مدير تربية مديرية حيس بالظالم وان قراره لاعلاقة له بالانتظام الوظيفي بل قرار تم تنفيذه على الناس المساكين والضعفاء لتحسين دخولكم من حقوق المعلمين والمعلمات..

 

وحمل باجل مدير تربية حيس المسؤولية الكاملة عما يحدث للمعلمين من اضرار نفسية وجسدية ومادية جراء هذا التعسف المخل بالعمل الاداري والمهني ولا بخدم العملية التعليمية ويتسبب في ارباكها وعدم استقرارها ويعمل على اثارة النزعات والخلافات بين اوساط مجتمع حيس..

 

وطالب رئيس اللجنة النقابية باطلاق رواتب المعلمين والمعلمات الذين تم مصادرة رواتبهم سواء المتواجدين خارج حيس او داخلها فورا ودون اي اشتراطات ..كما طالب الحكومة بالانتظام بصرف رواتبهم شهريا ومساواتها برواتب اخواننا المعلمين في المناطق والمحافظات المحررة..

 

الجدير ذكره أن الاستاذ ثابت عبدالله احمد صالح أحد الموقوف راتبه عند سماعه الخبر تم نقله إلى العناية المركزة…

ضع اعلانك هنا