ضع اعلانك هنا

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفذ جلسة حوارية حول النزاعات المرتبطة بحوكمة قطاع العدالة 

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفذ جلسة حوارية حول النزاعات المرتبطة بحوكمة قطاع العدالة

 

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة، بالتنسيق مع مؤسسة عواصف الخير التنموية في مديرية البريقة، بمحافظة عدن، جلسة حوارية حول “النزاعات المرتبطة بحوكمة قطاع العدالة وضعف الخدمات الفعالة المقدمة للمواطنين”.

 

وتأتي الجلسة الحوارية ضمن مشروع “تعزيز التماسك المجتمعي والحكم المحلي في عدن”، الممول من الوكالة الألمانية للتنمية GIZ، وشارك فيها وسطاء محليون وعدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع، وممثلين عن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني واعلاميين.

 

وناقش الحاضرون في الجلسة آثار ضعف الحوكمة على قطاع العدالة في معالجة القضايا وماهي التحديات التي تعاني منها المديرية للعمل على معالجة القضايا المتعلقة وكان هناك ادوار إيجابية قوية من المحكمة وقطاع العدالة في مديرية البريقة في إشراك النوع الاجتماعي لمعالجة القضايا والجرائم وتسهيل عمليات التواصل بين قطاع العدالة مع المجتمع ، وكيف تؤثر الحوكمة والمساءلة المجتمعية على آلية معالجة القضايا المتعلقة بالمجتمع مع المجتمعات والجهات الأمنية والقضائية.

 

وأكد الحاضرون على أهمية وضرورة التطور التكنولوجي في حفظ وكتابة القضايا و تأمين المحكمة الكترونياً لرفع كفاءة وفاعلية الكادر في المحكمة و المحافظة على الخصوصيه التامة في القضايا.

 

كما خرجت الجلسة بالعديد من التوصيات، أهمها

 

ضرورة تركيب كاميرات مراقبة و تزويد المحكمة بأجهزة حاسوب لتحصيل الاحكام، عمل مكتب خاص لتلقي شكاوى المواطنين في مكاتب النيابة او المحكمة

ربط شبكي لمبنى المحكمة والنيابة العامة

 

 

حضر الجلسة

عدد من قضاه محكمة البريقة

ونخبة من المحاميين

ووممثلين اللجان المجتمعية

ومنظمات المجتمع المدني

ضع اعلانك هنا