ضع اعلانك هنا

إشهار منتدى ثقافي إجتماعي في تعز لكسر الجمود الفكري الذي خلفته الحرب

إشهار منتدى ثقافي إجتماعي في تعز لكسر الجمود الفكري الذي خلفته الحرب

شهدت مدينة تعز إشهار منتدى إجتماعي وثقافي، تزامناً مع الاحتفالات الرسمية والشعبية بالذكرى الرابعة والثلاثين لإعلان الوحدة اليمنية.

المنتدى الذي أُشهر في جامعة تعز، صباح اليوم، ويحمل إسم “منتدى المدينة الثقافي الاجتماعي للتنمية” هو الأول من نوعه في تعز منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من عشر سنوات.

ويهدف المنتدى إلى أن يكون “منصة مثلى للحوار وتلاقح الأفكار”، بحسب وصف رئيسه الشيخ أحمد محمد غالب العامري الذي قال أنه يرحب بمشاركة الجميع في الأنشطة القادمة للمنتدى وإثراء الحياة الفكرية والثقافية والاجتماعية في البلاد.

وأشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي في كلمة خلال الفعالية “بإنشاء مثل هذه المنتديات التي تسهم في إثراء المشهد الثقافي وتنمية الوعي الوطني تجاه القضايا التي تهم الشعب”.

ودعا إلى استغلال هذه المنتديات لتبني قضايا تهم المواطنين، وتعزز من التوجه العام لتوحيد الجهود نحو معركة الوطن الرئيسية ضد الانقلاب الحوثي وما يحمله من أفكار عنصرية وسلالية مدمرة للوطن ومستقبل الأجيال.

من جانبه اعتبر مدير عام مكتب الثقافة عبدالله العليمي “ولادة المنتديات الثقافية أحد ثمار الحراك الذي تمتاز به تعز”.. مؤكداً أهمية إقامة متتديات ثقافية في هذه المرحلة لما لها من دور في إعادة بناء النسيج المجتمعي.. مشيراً إلى إسهاماتها في تطبيع الحياة، وتحجيم تداعيات الحرب على المستويات الاجتماعية والنفسية.

وترافقت فعالية الإشهار مع إقامة ندوة نقاشية نظمها المنتدى حول الوحدة اليمنية بعنوان “الوحدة اليمنية في ظل التغيرات القائمة” والتي توزعت على محورين تولاهما الدكتور نعمان العزعزي، والدكتور عبدالقوي الشميري.

وكان منتدى المدينة قد نظم العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والاجتماعية طوال الأشهر الماضية، والتي شهدت تفاعلاً ملحوظاً داخل مدينة تعز وشجعت القائمين على المنتدى لتوسيع أنشطته وصولاً إلى فعالية الإشهار التي تمت اليوم.

ضع اعلانك هنا