ضع اعلانك هنا

موظفي مالية تعز يحتجون ضد الأنتهاكات التي تطال زملاءهم واخرها في الشمايتين والقاهرة

موظفي مالية تعز يحتجون ضد الأنتهاكات التي تطال زملاءهم واخرها في الشمايتين والقاهرة

نظم موظفي وموظفات مكتب مالية تغز اليوم الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ وقفة احتجاجية تعبيرا عن ادانتهم واستنكارهم الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها زملاءهم في بعض الوحدات الادارية.

ومؤخرا تعرض مدير فرع مكتب المالية في مديرية الشمايتين لاعتداء يمثل انتهاك صارخ للقانون، تمثل بسجنه تعسفيا ومنعه من مزاولة عمله، كما تعرض ممثلي مكتب المالية في مديرية القاهرة قبل أيام للطرد ومنعوا من مزاولة اعمالهم.

واكد المحتجون وقوفهم إلى جانب زملاءهم مطالبين بضبط المخالفين للقانون ومن يمارسون الانتهاكات، وايقاف شريعة الغاب من التمدد، والاحتكام للنظام والقانون،د. وقالو إنه في ظل الوضع السيء الذي تعيشه محافظة تعز وحاجة الناس الماسة لأن تعمل مؤسسات الدولة كما ينبغي لها؛ من المؤسف أن من يحاولون تطبيق القانون يعاقبون وفقا لشريعة الغاب.

وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيانا جاء فيه: “نحن موظفي مكتب المالية بمحافظة تعز ندين ونستنكر استمرار الاستهدافات المتكررة والإعتداءات التي يتعرض لها بعض موظفي مكتب المالية والتي كان اخرها الاعتداءات التي طالت زملائنا بمديريتي القاهرة والشمايتين”.

وتحدث البيان عن اعتقال وسجن وإخفاء الزميل/ هاشم المغربي مدير فرع مكتب المالية في الشمايتين ومنعه من التواصل حتى مع أسرته، مشيرا الى ان احتجازه استمر لمدة (13) ساعة كاملة، ولم يفرج عنه حتى منتصف الليل، وإنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المغربي لهذا الانتهاك، ذلك أنه سجن الاسبوع المنصرم وأخذ منه التزام خطي بعدم دخوله مبنى المديرية واحيل للنيابة بشكل غير قانوني.

كما تحدث البيان عن تعرض قيادة وكافة موظفي فرع مكتب المالية بمديرية القاهرة في منتصف شهر مايو 2024م للطرد ومنعوا من دخول مبنى المديرية بدون اي مسوغ او مبرر قانوني.

وقال البيان إن “هناك ممارسات مستفزة تمارس ضد ممثلي المالية في بعض المديريات والمكاتب التنفيذية للضغط عليهم لصرف مبالغ مالية مخالفة للقانون”.

وناشد المحتجون وطالبوا دولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير المالية وسيادة محافظ المحافظة بسرعة وقف هذا العبث والتوجيه بسرعة محاسبة وردع المتسببين في سجن وطرد “زملائنا”، وكذلك حمايتهم من مثل هذه الانتهاكات وإعادة الاعتبار لهم.

كما طالبوا في بيانهم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بحماية موظفي مكتب المالية من أي استهدافات او اعتداءات سواء كانت لفظية او جسدية، ووجهوا دعوة للاحزاب السياسية والمكونات النقابية والفعاليات المدنية وكل أبناء المحافظة طالبين منهم إدانة هذه الأعمال المسيئة لتعز والوقوف صفاً واحداً ضد الفساد وضد كل من تسول له نفسه تجاوز القوانين والأخلاقيات العامة.

يذكر أن مكتب مالية تعز يقوم دوما بتثقيف كوادره وموظفيه ومندوبيه في الجهات والفروع المختلفة وتدريبهم حول مواضيع مختلفة من الحوكمة والجودة الشاملة إلى المهارات الوظيفية الأساسية بغية مساعدتهم على تقديم الوظيفة وفقا للمعاير المطلوبة، ويقوم بتقييم اداء الموظفين دوريا.

ضع اعلانك هنا