ضع اعلانك هنا

لقاء موسع برؤساء للاحزاب والنقابات بتعز يناقش وضع رؤية موحدة لمجابهة الفكر الحوثي

لقاء موسع برؤساء للاحزاب والنقابات بتعز يناقش وضع رؤية موحدة لمجابهة الفكر الحوثي

ترأس وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم، لقاء موسع برؤساء وممثلي الاحزاب والمكونات السياسية والكيانات النقابية ولجنة تعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري وذلك لمناقشة ووضع رؤية فكرية موحدة وشاملة لتحصين الفرد والمجتمع بخطورة ومجابهة الفكر الحوثي.

وأكد “المخلافي”، ان هذا اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة لمناقشة مخرجات إجتماع لجنة تعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري بدعوة رؤساء الاحزاب والمكونات السياسية والكيانات النقابية لوضع آليات وبرامج التوعية بمخاطر الفكر الحوثي والخروج برؤية موحدة لتحصين المجتمع والأجيال من خطورة هذا المشروع الظلامي.

وثمن وكيل أول محافظة تعز دور الاحزاب السياسية ومواقفهم الوطنية تجاه العديد من القصايا والمستجدات المحلية والاقليمية والعربية وانخراطهم بصفوف المقاومة منذ الطلقة الأولى ودورهم في تعزيز جهود الأمن والجيش ووقوفهم مع السلطة المحلية وتوجهات القيادة السياسية.

واستعرض اللقاء ملخص بالمهام والاجراءات التي تتبناها رؤية المحافظة في مجابهة الفكر الحوثي بناءً على الموجهات العامة لهذا المشروع وإيجاد محاور خاصة لتنفيذ الخطط والأنشطة التي على ضوئها شكلت لجنة تطوير الرؤية والادبيات والموجهات العامة للخطط وعقد لقاءات سابقة التي أكدت على ضرورة وضع آليات عمل للتوعية بمخاطر الفكر الحوثي.

كما شدد اللقاء على أهمية اشراك المفكرين والاكاديمين والاعلاميين والمثقفين في صياغة الرؤى العلمية والفكرية والتاريخية والسياسية المناسبة وتحصين المجتمع من خلال تقديم كل قطاع لرؤيته كلاً فيما يخصه والاسراع برفعها ليتسنى رفع الرؤية العامة والبدء بالأنشطة الميدانية.

وقدم أركان حرب المحور اللواء عبدالعزيز المجيدي، شرح مفصل حول مستجدات الأوضاع العسكرية.. مؤكداً على ثبات وصمود الجيش الوطني في كل جبهات القتال والتصدى لهجمات ومحاولات تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية.. مستعرضاً الخروقات التي قام بها الحوثي منذ افتتاح طريق جولة القصر – الكمب.

واستعرض نائب مدير عام الشرطة العقيد انيس الشميري، الجهود الأمنية التي تبذل في حفظ الأمن وحماية المدينة والحملات الأمنية المشتركة، واجراءات تفتيش السيارات وهويات القادمين من مناطق سيطرة الحوثي.. مؤكداً بانه لاتهاون مع كل من ثبت تورطه في أي أعمال أو محاولات لزعزعة الأمن والإستقرار.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات حول أهمية تظافر الجهود لمواجهة المشروع الحوثي وترسيخ الوعي الجمهوري وتعزيز الثقافة الوطنية بين أوساط المجتمع عبر كل الوسائل الإعلامية بالتعاون مع الجهات الرسمية والمجتمعية لتحصين المجتمع من الأفكار الضالة للمليشيات الحوثية، والخروج برؤية موحدة لتحقيق اهداف البرنامج العام.

حضر اللقاء الموسع وكلاء المحافظة الشيخ عارف جامل، والمهندس رشاد الاكحلي، والدكتورة ايلان عبدالحق، ورئيس اللجنة الحكومية للتفاوض بفتح الطرقات الأستاذ عبدالكريم شيبان، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة الأستاذ قاسم إبراهيم.

ضع اعلانك هنا