ضع اعلانك هنا

باذيب يشدد على ضرورة نقل مقرات وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى عدن

باذيب يشدد على ضرورة نقل مقرات وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى عدن

منشور برس _ الثوري

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، على ضرورة نقل المقرات الرئيسية لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى عدن، لضمان سلامة موظفيها وتعزيز فعالية عمليات الإغاثة الإنسانية في البلاد.

وأفاد وزير التخطيط، واعد باذيب، خلال لقائه بمديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إديم وسورنو، في نيويورك، بأهمية نقل مقرات المنظمات الدولية إلى عدن. وأشار إلى أن هذه الخطوة ستضمن سلامة الموظفين وتعزز فعالية توزيع المساعدات الإنسانية في كافة المحافظات دون تمييز.

وأوضح باذيب أن اختطاف واحتجاز العشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية من قبل جماعة الحوثيين يضر بجهود الإغاثة الإنسانية ويشكل تهديدًا مباشرًا لحياة الموظفين وأسرهم. كما أكد على أهمية دور الأمم المتحدة في حماية موظفيها والضغط على الجماعة لإطلاق سراحهم.

وأضاف باذيب أن استمرار احتجاز الحوثيين لأربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية وطواقمها يحرم الآلاف من المواطنين من السفر للعلاج والتعليم، مما يفاقم الأزمة الإنسانية.

ودعا وزير التخطيط إلى تضافر الجهود لحشد الدعم الدولي وردم الفجوة في خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، مشددًا على ضرورة الانتقال من التدخلات الإنسانية إلى العمل التنموي لتحسين الخدمات والتخفيف من الفقر والتعافي المبكر.

ضع اعلانك هنا