ضع اعلانك هنا

قيادة حزب البعث العربي تدين عدوان الكيان الصهيوني على بلادنا

قيادة حزب البعث العربي تدين عدوان الكيان الصهيوني على بلادنا

..
منشور برس / عدنان حجر

تابعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن؛ عدوان الكيان الصهيوني على بلادنا في الساعة السادسة من مساء يوم أمس السبت الموافق 20 يوليو 2024 الذي استهدف عددا من المنشآت الحيوية المدنية في محافظة الحديدة أهمها ميناء الحديدة الرئيس، ومنشآت النفط ومحطة الكهرباء، ونتج عنه استشهاد ستة أشخاص من العمال والموظفين الأبرياء، وإصابة ما يزيد عن 84 جريحا…

ويعد هذا العدوان انتهاكا لسيادة الأراضي اليمنية، وتجاوزا صريحا لكافة القوانين والمواثيق والاتفاقات والأعراف الدولية امتدادا لصلفها وعنجهيتها وجرائمها التي تمارسها منذ احتلالها للأراضي الفلسطينية قبل 75 عاما مارست فيها أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، ولم تلتزم بأي قرار من عشرات القرارات الصادرة ضدها عن المنظمات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي والجمعية العمومية للمجلس، ومحكمة الجنايات الدولية..

ولا يخفى على أحد المواقف التاريخية لحزبنا من الصراع العربي الإسرائيل، واعتبار القضية الفلسطينية قضيته المركزية التي سخر إمكاناته للدفاع عنها بمختلف الوسائل..

وأمام ذلك فإن القيادة القطرية تؤكد على ما يلي:
إدانتها بأشد العبارات لهذا العدوان الصهيوني الإرهابي الغاشم على بلادنا، وتحميله أي نتائج أو تداعيات لاحقة، وتفاقم الحالة الإنسانية للشعب اليمني.
دعوة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى تقديم شكوى لدى مجلس الأمن الدولي، ودعوة الجامعة العربية إلى اجتماع استثنائي عاجل؛ كون مسؤوليتها حماية كامل أراضي الوطن وشعبه.
رفض الممارسات التي تقوم بها المليشيات الحوثية في البحر الأحمر وخارج الحدود اليمنية بذريعة الدفاع عن غزة وفلسطين.
دعوة المليشيات الحوثية إلى تغليب مصلحة الشعب اليمني الذي وصلت معاناته الإنسانية إلى مرحلة من أسوء مراحل تاريخه بسبب تصرفاتها اللامسؤولة، واهتمامها بتحقيق الأهداف المشتركة بينها وبين دولة إيران ومشاريعها الأيدلوجية والسياسية والتوسعية في المنطقة..
دعوة القوى اليمنية بمختلف مسمياتها إلى إدانة هذا الاعتداء الإرهابي…

والله ولي التوفيق ، القيادة القطرية للحزب
عدن ٢١ يوليو ٢٠٢٤

ضع اعلانك هنا