ضع اعلانك هنا

الصحفي والكاتب سعيد ثابت يدشن إصدارته حول التاريخ السياسي اليمني في معرض اسطنبول الدولي

الصحفي والكاتب سعيد ثابت يدشن إصدارته حول التاريخ السياسي اليمني في معرض اسطنبول الدولي

تركيا : خاص

دشن الصحفي والكاتب أ. سعيد ثابت سعيد إصدارته الثلاثة وهي سلسلة ” إضاءات في التاريخ السياسي اليمني المعاصر” في معرض اسطنبول الدولي التاسع للكتاب العربي .

يقول أ. سعيد ثابت بأن ” الطليعة العربية الإسلامية ” (الميلاد) هو الكتاب الأول من سلسلة إضاءات من التاريخ السياسي اليمني المعاصر، وهو أيضا الأول من ثلاثية النشأة والتأسيس بعنوان: الطليعة العربية الإسلامية من بزوغ الفكرة حتى إعلانها (المرحلة الطلابية 1955 – 1965) معتمداً على شهادات تنشر لأول مرة.

ويضيف الكاتب بأن كتاب ” المركز الثقافي الاجتماعي الإسلامي في جنوب اليمن (التكوين) هو الكتاب الثاني من سلسلة إضاءات من التاريخ السياسي اليمني المعاصر خلال الفترة الشطرية، وميدانه جنوب اليمن، وساحته عدن يروي مرحلة تاريخية عاصفة شهدت ارتفاعا في وتيرة حركة المقاومة والتحرر من ربقة الاحتلال البريطاني.

ويهدف الكتاب إلى إعادة الاعتبار لرموز وشخصيات أسست وقادت حركة ضمن
النسيج الوطني، وساهمت في حركة تحرير بلدها، وشاركت في بناء الشخصية
الوطنية المعتزة بهويتها الإسلامية وانتمائها الوطني والعروبي.

ويشير أ. سعيد ثابت أن “الإسلاميون في اليمن والدفاع عن الجمهورية (التأسيس)” هو الكتاب الثالث ضمن سلسلة إضاءات من التاريخ السياسي اليمني المعاصر، ميدانه المساحة الجغرافية التي حكمتها الدولة الشطرية في شمال البلاد خلال الفترة من ١٩٦٢ حتى ١٩٧٠ ، وهي فترة حافلة بالأحداث الجسام، منذ قيام الثورة التي أطاحت بأسوأ نظام سياسي حكم البلاد عقوداً ممتدة واعتمد على مقولات دينية محرفة، وبني حكمه على جدران العزلة وأركان الاستبداد ونشر دياجير الجهل والفقر والمرض والتخلف.

و يسعى الكتاب لتقديم رواية عن جذور نشأة الحركة الإسلامية الإصلاحية وتكامل
نشاطها في شطري البلاد وملابسات تأسيسها وفقا لوثائق أو شهادات تنشر لأول مرة لعدد من جيل التأسيس.

والكاتب سعید ثابت سعید هو من مواليد مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن وهو صحفي ونقابي وكاتب في شؤون الجماعات والحركات السياسية ومهتم بالتاريخ السياسي والاجتماعي اليمني.
ويذكر أن معرض إسطنبول الدولي التاسع للكتاب العربي يستمر لمدة 9 أيام من 10 إلى 18 / 8 / 2024، على أرض مركز المعارض في إسطنبول (IFM) بمشاركة ما يفوق 300 دار نشر يمثلون 30 دولة حول العالم.

ضع اعلانك هنا