ضع اعلانك هنا

نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني يشدد على الدور التاريخي لليسار في العالم العربي..

شارك الدكتور محمد المخلافي، نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، في فعاليات اللقاء اليساري العربي العاشر، الذي انعقد في العاصمة اللبنانية بيروت من 13 إلى 15 من الشهر الجاري تحت شعار “لتعزيز دور اليسار العربي في مواجهة العدوان الإمبريالي – الصهيوني المستمر على فلسطين والمنطقة”..

اللقاء شهد مشاركة واسعة من أحزاب اليسار العربي، التي ألقت كلمات حول القضية المركزية للعرب، وهي القضية الفلسطينية، إضافة إلى تسليط الضوء على ملاحم المقاومة البطولية التي يسطرها الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة والقدس..

في كلمته، شدد الدكتور المخلافي على الدور التاريخي لليسار في العالم العربي، مشيراً إلى أن جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، التي يحتفل هذا العام بذكرى انطلاقتها الثانية والأربعين، كانت رمزاً لمقاومة المشروع الاستعماري الصهيوني الغربي، ليس فقط في لبنان وفلسطين، بل لتحرير وتقدم العالم العربي بأسره. وأضاف أن هذه الذكرى يجب أن تحفز أحزاب اليسار العربي لاستعادة دورها القيادي في التغيير الاجتماعي والسياسي..

كما تحدث نائب الأمين العام  عن المناسبات الوطنية اليمنية التي يحتفل بها الحزب الاشتراكي اليمني هذا العام، بما في ذلك الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر، والذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر، والذكرى الـ 45 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني، والذكرى الـ 85 لميلاد مؤسس الحزب الاشتراكي اليمني عبدالفتاح إسماعيل..

وأكد المخلافي ضرورة تكريس الاجتماع اليساري العربي بالكامل لدعم القضية الفلسطينية، مشدداً على أن إجماع اليسار العربي حول هذه القضية المركزية يجب أن يستمر في مواجهة التحديات الإقليمية. كما دعا إلى ضرورة تخصيص اللقاءات القادمة لمناقشة الأزمات التي تعاني منها دول عربية أخرى، مثل اليمن، والتي تواجه حروبًا أهلية وصراعات إقليمية متعددة..

واختتم نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي  كلمته بالدعوة إلى تعزيز الائتلافات بين أحزاب اليسار في العالم العربي، ومأسسة هذا التعاون من خلال إصدار لائحة تنظيمية للاجتماعات وتحديد آليات تنفيذ برامج مشتركة. وأكد أن العالم يقف على أعتاب مرحلة جديدة من التعددية القطبية، داعياً إلى دور فاعل لليسار العربي في هذا التحول العالمي، بما يسهم في تحرير المنطقة العربية من الحروب والانقسامات المذهبية، وتحقيق السلام المستدام..

كما دعا نائب الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني لإستعادة وتعزيز دور اليسار العربي في مواجهة التحديات الإقليمية…

ضع اعلانك هنا