ضع اعلانك هنا

سائقي شاحنات النقل في تعز يهددون بوقف العمل والاضراب الشامل لهذا السبب

هدد سائقي شاحنات النقل في خط طور الباحة هيجة العبد بوقف العمل والاضراب الشامل .

وبحسب بيان صادر عن النقابة سائقي شاحنات النقل في خط طور الباحة هيجة العبد بمحافظة لحج فإن النقابة تدين تدين انتشار نقاط الجباية والابتزاز والنهب التابعة للقوات العسكرية .

وقالت النقابة أنها تتابع بقلق بالغ زيادة انتشار نقاط الجباية على طول الطريق الممتدة من طور الباحة إلى المقاطرة ، واستغرب في الوقت ذاته من عدم اتخاذ قيادة محافظة لحج اي إجراءات لتأمين الطريق ورفع هذه النقاط اللاشرعية ، والتي تبتز السائقين وتجبرهم على دفع اموال تصل إلى 10000 الف ريال من كل شاحنة وقد تزيد ، وكلها دون سندات رسمية .

النقابة قالت إنها نقصت الحقائق وتوصلت إلى أن هذه النقاط تقف وراءها قيادات عسكرية كبيرة في الجيش ومعروفة في دعم البلاطجة والمتقطعين ، بل إن المعسكرات المطلة على الخط هي من تقف بشكل مباشر أو غير مباشر في وراء انتشار هذه النقاط اللاشرعية ، وتوفر لها الحماية والملاذ الأمن إذا تعرض أفراد هذه النقاط للملاحقة الأمنية أو القضائية .

النقابة طالبت مدراء المديريات المعنية وقيادة محافظة لحج في تحمل مسؤولياتها لإيقاف هذا العبث ورفع النقاط وملاحقة ومحاسبة من يقف وراءها وتأمين الخط من من كل نقاط التقطع والابتزاز والنهب ، كما تطالب من الجيش الناي بنفسه وبرموزه وأفراده عن هذه الممارسات الدنيئة وتؤكد أن الجيش ميزانيته الخاصة وان السائقين غير معنيين بدفع ريال واحد بذريعة الحماية سواء للجيش أو المشائخ , لأن تأمين الخط هو مسؤلية قيادة المحافظة وهي المعنية بتوفير الأمن والأمان عن طريق الجيش أو الأمن أو غيره ، ويتوجب على قيادات المديريات والمحافظة تأمين الطريق من كل أشكال التقطع والنهب والابتزاز.

وحددت النقابة عددا من المطالب والتي تتمثل في تحميل قيادة المحافظة مسؤولياتها في إزالة كل نقاط التقطع والابتزاز والنهب بحيث لا تبقى الا نقاط السلطات المحلية في أماكنها المعروفة والتي تأخذ مبالغ معقولة وباسناد رسمية .

وتدين النقابة وقوف الجيش بشكل مباشر أو غير مباشر مع هذه النقاط الغير رسمية وتدين توجه الجيش لابتزاز السائقين وفرض مبالغ عليهم بحجة توفير الحماية ، وفي الوقت ذاته طالبت النقابة الجهات الرسمية بالوقوت صفاً واحداً ضد كل من يحاول زرع الفوضى ونشر الخوف وممارسة البلطجة والنهب والابتزاز اي كان واينما كان .

كما طالبت النقابة بإزالة كل نقاط الجباية على طول الطريق الممتد من طور الباحة إلى هيجة العبد المقاطرة باسرع وقت ممكن.

وبحسب بيان النقابة فإنه وفي حال استمرار التقطع والجبايات فإن سائقي اعمال النقل ، سيتوقفون عن العمل ، وحملوا قيادات المحافظة والمديريات المعنية والجهات الضالعة في هذه النقاط المسؤولية القانونية والأخلاقية في توقف النقل الذي سيضر بحياة المواطن والحركة التجارية وبالاقتصاد بشكل عام.

ضع اعلانك هنا