ضع اعلانك هنا

الميليشيات الحوثية تنشئ جهاز أمني جديد للقمع والاختطاف..

كشفت منظمة حقوقية اليوم الخميس، عن قيام مليشيات الحوثي الإرهابية، بإنشاء جهازً أمني جديد، لقمع المواطنين واختطافهم في مناطق سيطرتها..

وذكرت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان، في بيان نشرته على موقعها، بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة الذي يصادف يوم 24 أكتوبر، ان المليشيات الحوثية انشأت جهاز أمني باسم “استخبارات الشرطة” بقيادة علي حسين الحوثي نجل مؤسس الجماعة؛ وذلك لممارسة مهام القمع والاختطاف..

ودعت “رايتس رادار”، المجتمع الدولي لممارسة المزيد من الضغط على المليشيات الحوثية المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب “المتهم الأول والرئيس”، للحد من سقوط المزيد من ضحايا الانتهاكات في اليمن..

وأوضحت المنظمة الحقوقية، أنه بلغ إجمالي ما تم رصده من انتهاكات منذ سبتمبر 2014 حتى يونيو 2024 حوالي 86718 حالة، شملت القتل والإصابة والاعتقال والاختطاف والإخفاء القسري والاعتداء على الممتلكات..

وأشارت المنظمة إلى أن عدد القتلى من المدنيين بلغ 15010، والمصابين 23165، والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرياً أكثر من 26089..

وطالبت الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن، باتخاذ خطوات فاعلة لإنقاذ حياة المختطفين والمحتجزين في سجون المليشيات ومن بينهم 70 موظفاً في العمل الإنساني، وتسريع الإفراج عنهم..

كما دعت منظمة “رايتس رادار”، مليشيات الحوثي إلى احترام المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، وإيقاف سياسات القمع والترهيب..

ضع اعلانك هنا