ضع اعلانك هنا

كيف واجه (حيدر العطاس) “علي عفاش”.. وماموقف (القذافي )أثناء فرار الهالك من المواجهة؟..

نشر الجنوبي (محمد العبادي) في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى ( اكس) رواية حقيقية حدثت في عام 1988م ،وجها لوجه بين المهندس/ حيدر العطاس ،رئيس مجلس الشعب الاعلى في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية , ورئيس الجمهورية العربية اليمنية حينها (علي عبدالله صالح) في ليبيا ,وجاءت تلك المواجهة بناء على طلب (معمر القذافي),رئيس الجمهورية العربية الليبية الشعبية.

وروى الجنوبي (محمد العبادي) تفاصيل الواقعة التي تكللت بانسحاب رئيس نظام صنعاء وتلكؤه عدم تحقيق الوحدة الا بحسب شروطاته وما تمليه عليه شهوته السلطوية ،والى التفاصيل..

‏في عام 1988كانت بلادنا في عزلة سياسية..فجأة اتصل العقيد( معمر القذافي) رئيس ليبيا وطلب وصول الرئيس( العطاس ) في الحال..وجد العطاس امامه في خيمة “القذافي” (عفاش)..قال العقيد معمر موجها كلمة حازمة لماذا تماطلون وتترددون في انجاز الوحدة بين النظامين وقدم لهم بيان (طرابلس لأعلان الوحدة اليمنية)وطلب من (عفاش) و(العطاس) التوقيع على البيان..وأعطى الكلمة الاولى ل(عفاش) الذي استعرض تاريخ اتفاقيات الوحدة وحمل الانفصاليين الجنوبيين مسؤولية تعطيلها..توجه القذافي الى حيدر وساله..انت ماذا تقول؟..

قال حيدر العطاس..بوسعي ان ارد بنفس الشتائم واحمل صنعاء مسؤولية التعطيل..وانا جاهز للتوقيع على وحدة ثلاثية بين بلدينا وليبيا وتكون انت رئيسا لها.. قال معمر القذافي..تم..وعفاش طلب مهلة الى الغد..ثم هرب..

•• نقلا عن النقابي الجنوبي..

ضع اعلانك هنا