ضع اعلانك هنا

لجنة المصالحة تدشن ورشة دور الأوقاف والإرشاد في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي بتعز

أكد رئيس لجنة المصالحة والسلم الأهلي في تعز عبدالسلام رزاز، اليوم، أهمية دور قطاعي الأوقاف والإرشاد في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي

.جاء ذلك في كلمة ألقاها، صباح اليوم، في افتتاح ورشة “دور الأوقاف والإرشاد في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي” التي تنظمها لجنة المصالحة والسلم الأهلي في تعز.

وأشار رزاز إلى أن مكتب الأوقاف والإرشاد يتحمل مسؤولية كبيرة في تعزيز الوعي المجتمعي الداعم للسلام والاستقرار، موضحًا: “الخطاب الديني ينبغي أن يركز على القضايا التي تمس الاستقرار الاجتماعي، لأنه هو الخطاب الأقرب للناس والأكثر قدرة على التأثير بهم”.

وقال رزاز: “الخطاب الديني هو الأساس الأول لحماية وعي الناس خاصة في ظل خطاب الكراهية والتضليل الحوثي المستمر”، مضيفًا: “إن الخطاب الديني اليوم إذا لم يخدم قضايا المواطنين فهو بعيد عن الناس”.

من جهته أكد وكيل أول محافظة تعز د. عبدالقوي المخلافي أن هذه الورشة مهمة لأهمية دور الأوقاف والإرشاد في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي.

وأوضح وكيل أول المحافظة أن تحديد العوائق والتحديات التي تواجه المكتب واقتراح حلول لها هي الخطوة الاولى لتحسين آداء المكتب.

وأشارت الدكتورة الفت الدبعي عضو لجنة المصالحة في تصريح خاص أن هذه الورشة تأتي ضمن اهتمام لجنة المصالحة والسلم الإجتماعي بأهمية الاصلاح المؤسسي كأحد المبادئ الرئيسية لانجاح عملية المصالحة والسلم في تعز.

وتستهدف الورشة قيادات مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة تعز، لمناقشة معوقات عمل المكتب وتحديد الحلول الممكنة لتحسين دوره في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي.

ضع اعلانك هنا