ضع اعلانك هنا

مقرب من طارق صالح يوضح حول الانتشار بمضيق باب المندب ، ويقول إن المندب منطقة مشتركة لكل الأطراف

أوضح الصحفي المقرب من قائد قوات المقاومة الوطنية الاستاذ نبيل الصوفي عن الشائعات التي تبث حول الانتشار العسكري بمضيق باب المندب.

وقال الصوفي أن مسرح عمليات القوات المشتركة في الساحل الغربي هو في محافظتي تعز والحديدة ، وان ألوية العمالقة وحراس الجمهورية والالوية التهامية منتشرة من باب المندب وحتى حيس شمالاً ، وأما جنوبا داخل محافظة لحج فهناك معسكرات للعمالقة ودرع الوطن والحزام الأمني ودرع الوطن والقوات الجنوبية الأخرى ، من باب المندب وحتى عدن .

واكد الصوفي أن كل قوة من القوات المذكورة ملتزمة بمسرح عملياتها وتحركاتها محكومة بإجراءات داخل قياداتها في الجانب العسكري وفي الجانب الجغرافي والاجتماعي قال أن محافظتي تعز ولحج تشتركان في ساحل باب المندب وفي الجبال المتاخمة له شمالاً وغرباً ، بالإضافة إلى دولة جيبوتي والتي تطل هي الأخرى على باب المندب من جهة الجنوب ، وان باب المندب هو منطقة مشتركة لكل هذه الأطراف .

ونوه الصوفي إلى أن مديريتي المضاربة في ساحل لحج وذو باب المندب في محافظة تعز ، وجزيرة ميون تتبع محافظة عدن ، ومن الستينات ومدينة المندب وجبال الشيخ سعيد هي داخل حدود محافظة تعز ، و الصبيحة تنتشر في مديريتي المضاربة ورأس العاشرة .

وحول ما تناقلته وسائل الإعلام وبعض صفحات الناشطين عن توترات بين قبائل الصبيحة وحراس الجمهورية قال الصوفي أن هناك من يدفع باسم الصبيحة في صراعات إعلامية ، وبالأمس كانوا يهددون باسمها جنوباً ، واليوم يحرضونها شمالاً.

وأشار إلى أن ما يحدث مجرد شحن اعلامي لا يعبر عن القبائل ولا عن مشائخها ، مشيراً إلى أن قبائل الصبيحة تعرف حدودها وان لا احد يفكر حتى بشبر داخل مناطق الصبيحة كما قال الصوفي .

ضع اعلانك هنا