ضع اعلانك هنا

سياسي يمني “مليشيات الحوثي.. لا انتصرت في حرب ولا سَلِم المجتمع من سوء إدارتها”

قال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني وسفير بلادنا في لندن ، أن مليشيات الحوثي لا انتصرت في حرب ، ولا سلم المجتمع من سوء إداراتها .

نعمان وفي منشور له على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه “بين ضجيج جماعة الحوثي المستمر عن الانتصار، وحديث المجتمع عن فشلها الذريع في إدارة المناطق التي تسيطر عليها يكمن السر وراء تمسك هذه الجماعة بهذا الوضع الذي يبقي البلد رهينة للسلاح وفي وضع استعداد للحرب في أي لحظة” .

واضاف نعمان “والحقيقة هي أن هذه الجماعة لا انتصرت في حرب، ولا سَلِم المجتمع من سوء إدارتها، وقبح ما تحدثه من تغيير في هوية المجتمع وثقافته وطريقة حياته” .

وأشار إلى أن جماعة الحوثي لم تعد تصغي لمحاولة مكيجة وجهها المشوه ” ومن حسن طالع اليمن أن هذه الجماعة لم تعد قادرة على أن تصغي لكل محاولة لمكيجة وجهها المشوه، مثل مطالبتها بدفع الرواتب أو غيره من الاصلاحات” .

واختتم حديثه بالقول “كل ما في المسألة هي أنها وجدت في حالة اللا حرب واللا سلم فرصة للمناورة في ظل جهد يمني واقليمي ودولي جَنّد كل الامكانيات من أجل السلام دون أن يُجَنّد السلام ويسلحه بما يجعل منه سلاماً جديراً بالاحترام عنده الجماعة” .

ضع اعلانك هنا