ضع اعلانك هنا

دعوة لحشد الطاقات والمؤازرة الفاعلة لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح دعوة للمجتمع المحلي دعاه فيها إلى تظافر الجهود والتحشيد المجتمعي والقطاعي لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها وزارة الصحة ، بدعم منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي.

الدكتور بحيبح في تصريح صحفي ، اوضح أن الحملة ستبدأ غداً السبت وتستمر ستة ايام.

واشار بحيبح إلى إن الحملة تستهدف أكثر من مليون و٢٦٧ الف طفل من عمر 6 أشهر وحتى ما دون الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم في مديريات 13 محافظة.

واكد الوزير أن تنفيذ الحمل استشعاراً بالواجب الوطني تجاه الاطفال بعد أن سجلت خلال الفترة المنصرمة أكثر من 15 الف حالة إصابة بالحصبة أدت إلى تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة .

بحيبح جدد التأكيد على مأمونية اللقاحات وفعالياتها وتوفرها في كل مراكز التحصين .

لفت الوزير إلى أن اللقاحات محفوظة بعناية تامة بسلسلة تبريد ذات كفاءة عالية وباشراف من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .

شدد على ضرورة تازر الجميع في السلطات المحلية بالمحافظات والمجتمع المحلي ، لحشد الطاقات ومؤازرة الحملة لإنجاحها ، باعتبار ان الوقاية من الأمراض القابلة للتمنيع لن يتأتى إلا بأخذ اللقاحات.

وطالب الجميع إستشعار الواجب الديني والوطني والإسهام في إنجاح الحملة وتمنيع أطفالنا ضد مخاطر الحصبة والحصبة الألمانية التي تعمل الوزارة على تنفيذها بكادر صحي يصل إلى 6897 كادر يتوزعون على 3025 فرقة ثابتة ومؤقتة .

ضع اعلانك هنا