ضع اعلانك هنا

الوزير الشرجبي يلتقي مسؤولة اممية ويبحث معاها ، تعزيز أوجه التعاون في قطاعي المياه والبيئة

التقى وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اليوم الاثنين بالعاصمة عدن ، نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن نادية العواملة.

وخلال اللقاء بحث الشرجبي مع المسؤولة الاممية تعزيز أوجه التعاون الثنائي وآليات التنسيق في التخطيط والتنفيذ للمشاريع بقطاعي المياه والبيئة .

وناقش اللقاء الخطط والبرامج وألاهداف لوزارة المياه والهيئة العامة للبيئة في عدد من محافظات الجمهورية، والمشاريع المشتركة القائمة والمستقبلية.

كما ناقش اللقاء العديد من القضايا البيئية في اليمن وسبل دعم الجهود الحكومية للتكيف مع التغيرات المناخية .

وأشار المهندس الشرجبي، إلى الأهمية البالغة لاستمرار دعم المؤسسة العامة والمؤسسات المحلية للمياه ومساعدتها على إيجاد الحلول المناسبة لتغطية احتياجات السكان من المياه النقية والمأمونة..مؤكدا الشرجبي أهمية من الوضع الطارئ والتوجه نحو تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة.

واستعرض الوزير ، جملة التحديات التي تواجه البيئة اليمنية في ظل التغيرات المناخية المتسارعة.

مشيراً الى الاحتياجات العاجلة من المشاريع البيئية التي سيكون لها اثراً ملموساً على حياة المواطنين في المدى القريب.

اللقاء ناقش كذلك الاستعدادات الجارية لمشاركة الجمهورية اليمنية في قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية (COP 28) والتي سيتم انعقادها في دبي الإماراتية بشهر نوفمبر من العام الحالي ، وآلية التنسيق والعمل المشترك خلال فعاليات القمة.

المسؤولة الأممية من جهتها أشادت بالدور الذي تلعبه وزارة المياه والبيئة من أجل تحقيق التعافي في قطاع المياه والتكيف مع التغيرات المناخية..

أكدت المسؤولة الاممية أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة والبرنامج الإنمائي لتحقيق الاستمرارية والاستقرار في تنفيذ المشاريع .

ضع اعلانك هنا