ضع اعلانك هنا

توضيح من المالية بخصوص مرتبات بعض المناطق العسكرية

قال مصدر مسؤول في وزارة المالية بانه تم تعزيز وزارة الدفاع بمرتبات شهر يوليو في موعده بنفس الشهر ، بالإضافة إلى تعزيز حساب الدفاع لدى البنك المركزي اليمني بمرتبات شهر اغسطس وسبتمبر في موعدها اسوةً بالجهات الاخرى .

واوضح المصدر المسؤول ان مرتبات افراد الدفاع لشهري اغسطس وسبتمبر ضمن ترتيبات وشروط منحة دعم الموازنة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية والتي اشترط صرفها عبر البنوك .

المصدر اكد التزام كافة الجهات والمؤسسات في السلطتين المركزية والمحلية بالضوابط الواردة في تعميمات المالية بخصوص آلية الصرف للمرتبات ، بما في ذلك منتسبي المنطقة الرابعة بما فيهم من جرحى وشهداء.

مشيراً إلى أنه تبقى منتسبي وزارة الدفاع للمناطق الاخرى ، والتي على الرغم من إبداء وزارة المالية تعاونها في تذليل اي صعوبات او معوقات لتحذوا باقي المناطق العسكرية حذو المنطقة الرابعة وباقي مؤسسات الدولة المركزية والمحلية ، الا انها لم تجد اي تجاوب .

ونفى المصدر المسؤول في وزارة الدفاع صحة المزاعم التي تم تداولها بشان تاخير دفع مرتبات منتسبي وزارة الدفاع للاشهر (يوليو، اغسطس، سبتمبر).

المصدر المسؤول استغرب اللجوء إلى إثارة الفتن والبغضاء والمشاحنات بهدف الضغط على وزارة المالية لتمرير مصالح شخصية وفردية تضر بمصلحة منتسبي الدفاع.

واكد المصدر بان المالية لن تالوا جهداً في القيام بواجبها كمؤسسة وطنية هدفها المصلحة العامة اولاً واخيراً .

واختتم المصدر حديثه بالتاكيد على ان وزارة المالية ستمضي في طريق الإصلاح بعون الله ثم بعون كل الغيورين على المال العام من منطلق امانة الذين والضمير.

ضع اعلانك هنا