ضع اعلانك هنا

العميد علي بن سالم العقيلي، قائد عسكري من الطراز الأول ورجل دولة محنك وبطل جمهوري جسور

العميد علي بن سالم العقيلي، قائد عسكري من الطراز الأول ورجل دولة محنك وبطل جمهوري جسور

 

الكاتب بشير عزوز

 

تجمعت صفات القيادة والبطولة و الشجاعة والحكمة والإباء والوطنية في شخصية العميد علي بن سالم العقيلي قائد اللواء الأول بقوات محور سبأ مما جعله نموذج مثالي للقائد الوطني الذي يمكن الإعتماد عليه في المرحلة الحالية والقادمة من إستعادة للدولة إلى إعادة بنائها والمضي بها قدماً.

 

 

العميد العقيلي من أبناء محافظة شبوة مديرية عين ومن قبيلة آل عقيل التي أنجبت العديد من القادة والعسكريين والمناضليين والوطنيين وقدمت قوافل من الشهداء في سبيل الله والوطن وهو شيخ قبلي وقائد عسكري ومقاوم شجاع شارك وقاد عدد من المعارك ضد مليشيا الكهنوت الارهابية في مختلف جبهات الشرف وميادين القتال والتي كان أخرها معركة تحرير عسيلان وعين وبيحان وحريب التى سطر فيها أروع معاني التضحية والثبات والوطنية والحمية وأثبت من خلال هذه المعارك مدى كفاءته وبسالته وشجاعته وإستحقاقه للقيادة.

 

 

عندما قام قائد قوات محور سبأ ابو الحارث القبلي بتعيين العميد علي سالم العقيلي قائد الاول محور سبأ كان يدرك مدى الخبرة العسكرية التي يمتلكها العقيلي وحجم التفاف الناس حول هذه القيادة العسكرية الإستثنائية.

 

يتمتع العميد العقيلي بشخصية متزنة وصادقة فهو الشيخ القبلي الشهم والكريم حين تراه أو تزوره وهو العميد المتواضع والمرح مع أفراده وجنوده وهو المقاتل الشرس والحازم في ميدان القتال وهو الرجل الحكيم في المواقف الحرجة؛

 

العميد العقيلي يحظى بشعبية كبيرة وإحترام على مستوي محافظتي مارب وشبوة وفي أوساط قوات محور سبا وقوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة إلى درجة أن الجميع ينادونه ب(حاكم العالم) تقديراً له وأعترافاً منهم بمكانته ومهابته وقدره الكبير.

 

 

الوطن في الوقت الراهن بأمس الحاجة للقادة المخلصيين والوطنيين أمثال العميد علي بن سالم العقيلي للنهوض به وإستعادة مكانته وقيادة دفته إلى بر الأمان.

ضع اعلانك هنا