ضع اعلانك هنا

عدد من النقابات تزور محطة عصيفرة الكهربائية

عدد من النقابات تزور محطة عصيفرة الكهربائية

 

نفذت عدد من النقابات في محافظة تعز، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لمحطة عصيفرة الكهربائية الحكومية شمال المدينة؛ للاطلاع على سير أعمال إعادة تأهيل المحطة.

 

وترأس الوفد رئيس نقابة المهندسين ورئيس اللجنة المجتمعية لمتابعة صيانة وترميم طريق التربة-تعز المهندس سلطان الحكيمي، وشارك في الزيارة رئيس نقابة المهن الفنية الطبية والمستشار لدى نقابة المهندسين ومسؤول المتابعة في اللجنة المجتمعية الأستاذ عبدالجليل الزريقي، ورئيس نقابة المخبريين الدكتور رياض الخلي، وعدد من المهندسين.

 

وأطلع مدير المحطة النقابات على الأضرار التي تعرضت لها المحطة بفعل الحرب والتي أدت إلى خروجها عن الخدمة منذ بداية الحرب الدائرة في البلاد منذ ثمانية أعوام، مبينا سير أعمال إعادة الصيانة والتأهيل للمحطة، والاصلاحات التي تمت حتى الآن، وما الذي مازال بحاجة إلى صيانة.

 

ووجه مدير المحطة شكره للنقابات على هذه الزيارة، مشددا على أهمية وضرورة تكاتف وتظافر الجهود النقابية والرسمية والسياسية والمجتمعية من أجل استعادة خدمة المحطة وتوصيل الكهرباء الحكومية للناس كواحدة من مقومات الحياة الضرورية.

 

بدوره ثمن رئيس نقابة المهندسين سلطان الحكيمي، الجهود الجارية لتأهيل المحطة، داعيا إلى ضرورة توحيد الجهود من أجل استعادة الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء والطريق كضرورة من ضروريات الحياة الأساسية، مناشدا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، للتدخل الشخصي والعاجل لمعالجة الاختلالات في أعمال ترميم طريق التربة- تعز والتسريع من العملية، وأيضاً دعم جهود صيانة محطة عصيفرة الكهربائية.

 

وأشار الحكيمي، إلى أن نقابة المهندسين كانت أول من وضعت تصور لصيانة المحطة واستعادة الكهرباء العامة والخدمات بشكل عام، وقال: واليوم نجد ما طالبنا به منذو بداية 2015م يتنفذ على أرض الواقع، مطالبا السلطة المحلية بتعزيز هذه الجهود، معتبرا أن أي عرقلة لهذا المشروع هو حصار جديد لتعز وقتل لأبنائها.

 

وشكر المهندس الحكيمي، مدير المحطة على حسن الاستقبال، مؤكدا دعم نقابة المهندسين وكافة النقابات لجهود صيانة المحطة واستعادة الكهرباء العامة التي تعد عصب الحياة ولا يمكن تقديم أي خدمات أخرى بدون كهرباء لا صحة ولا مياه ولا غيره، وعرض على مدير المحطة تزويده بعدد من المهندسين حديثي التخرج للمساعدة في أعمال الصيانة ومن أجل اكسابهم الخبرة، وأكد المدير أنه سيقوم بدراسة هذا العرض.

 

بدوره شدد عبدالجليل الزريقي رئيس نقابة المهن الفنية الطبية، على أهمية تعزيز الدور المجتمعي في الضغط والمناصرة وحشد الجهود وتوفير الطاقات لتحسين الخدمات العامة في المحافظة سواء الطرق أو الكهرباء أو الصحة أو غير ذلك، مؤكدا على أن العمل المجتمعي واللجان المجتمعية ليس بديلا للسلطات بل داعم وعامل مساعد لها، مؤكدا على وقوفهم نقابات ولجان مجتمعية ومجتمع خلف جهود صيانة المحطة واستعادة الكهرباء العامة.

ضع اعلانك هنا