ضع اعلانك هنا

الاتحاد التعاوني السمكي لصيادين الجنوب يكرم كوكبة الصيادين التقليديين و الشخصيات التعاونيه بدرع الاتحاد ومبالغ مالية

الاتحاد التعاوني السمكي لصيادين الجنوب يكرم كوكبة الصيادين التقليديين و الشخصيات التعاونيه بدرع الاتحاد ومبالغ مالية

 

كرم الاتحاد التعاوني السمكي لصيادين الجنوب صباح اليوم الاتنين الموافق بتاريخ 4/ديسمبر/2023م في مقره الواقع بانماء الجديده كوكبة من هامات الصيادين التقليديين المخضرمين والشخصية التعاونية البارزه وذلك بدعم سخي من حراج الباروت لصاحبه الشيخ معاذ جواد عبدالله.

 

وافتتح حفل التكريم الاستاذ ادهم جواد عبدالله امين عام الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب والقائم بأعمال رئيس الاتحاد بكلمة ترحيبيه شاكرا وجود مثل هذه الشخصيات المخضرمة من هامات الصيادين التقليديين ومؤسسي الحركة التعاونية و واضعين اساساتها من أصحاب الزمن الجميل الذين كان لهم اثر كبير في مساعدة المجتمع والوطن بتوفير الأسماك وتأسيس الحركة والعمل التعاوني الذي نضم شؤونهم وساعدهم في مسيرتهم الحافله بالعطاء والكفاح خصوص في مجال طلب الرزق وتوفير سبل العيش معربا عن سعادته الغامره بتكريم هذه الشخصيات الهامة وتقديم لهم كل الاهتمام لتاريخهم العريق الحافل بالعطاء .

 

كما تطرق جواد بوجود هذه الشخصيات لمسئله هامة وهي الاستفادة من خبرتهم في إعداد لائحة بحر لتنظيم عملية الاصطياد ومكافحة وسائل الاصطياد الضاره والصيد الجائر الذي دمر المخزون السمكي في بلادنا .

 

مشدد على ضرورة التنسيق بين الاتحاد وهذه الشخصيات والجهات ذات العلاقة المختصة بهذا الجوانب من السلطات المحلية ووزارة الثروه السمكيه وهيئة المصائد السمكية والأمن البحري ومركز علوم البحار ومركز البيئة البحرية ومنظمات المجتمع المدني وكل من له علاقه وكل من يحب المساهمة في إعداد هذه اللائحة والعمل على تنفيذها للحفاظ على ماتبقى من المخزون السمكي .

 

وبدوره شكره الاستاذ اديب صالح العراقي رئيس فرع الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب العاصمة عدن جواد على اهتمامه و تكريمه لمثل هذه الشخصيات الاعتبارية وحرصه الشديد على تلمس هموم وأحوال الصيادين في محافظة عدن وباقي المحافظات الجنوبية .

 

 

ومن جانبه شكر الاخ /خالد ربيع الصياد المخضرم وعاقل الصيادين في منطقة الخيسة أحد المكرمين اليوم من قبل الاتحاد جواد على تكريمه لهم واهتمام الاتحاد بالصيادين كما قدم شرحا لبعض الأمور الذي أدت إلى تدمير المخزون السمكي وكيفية اصلاح وإيجاد حلول له متمنيا من قيادة الاتحاد السعي وبذل الجهود والعمل على تنفيذ هذه التوصيات و بلورتها كتابيا وتقديمها للجهات المختصة لدراستها وتنفيذها .

 

وختم جواد حفل التكريم بكلمة تقديرية لهم داعيا للترتيب لعقد جلسة نقاش حول هذا الجانب مع كل الجهات الذي من شأنها المساهمة في إنجاح هذه الوصايا التي قدمت له.. وتعهد جواد بتكريم مثل هذه الشخصيات في باقي المحافظات الجنوبية خلال رحلته القادمه للمحافظات في قادم الأيام

 

 

 

وفي نهاية الحفل تم تكريم واحد من أعمدة ومؤسسي العمل التعاوني الاستاذ /محمد سالم هادي سالم الرئيس السابق للاتحاد التعاوني السمكي محافظة عدن بدروع الاتحاد ومبالغ مالية تكريما لهم على دورهم وخدمتها للمجتمع والمواطنين بتوفيرهم لأهم وجبة أساسية في الحياة وهي الأسماك وكذلك إنشاء وتأسيس اهم صرح مجتمع مدني اقتصادي وهو العمل التعاوني والحركة التعاونية حيث كانت لهم بصمة لاتنسى في الحياة ومساهمة فاعلة في حلول مشاكل الصيادين وتنظيم عملهم وتأسيس الجمعيات السمكية التي تبنت على عاتقها هم الصيادين والرفع من قدراتهم والدفاع عن حقوقهم .

 

ومن الحركة التعاونية السمكية .

1/ محمد سالم هادي سالم

وعن الصيادين التقليديين المخضرمين

1/خالد ربيع السباعي

2/صالح سالم عبدالله برداحه

3/علي دعدوع هادي ناصر

 

حضر حفل التكريم مجموعة من عقال الصيادين واللجان المجتمعية ورؤساء جمعيات سمكية ورؤساء دوائر في الاتحاد .

ضع اعلانك هنا