ضع اعلانك هنا

لحج .. ورشة عمل حول توحيد الجهود النسوية لمناهضة العنف ضد المرأة بدعم الاشتراكي 

لحج .. ورشة عمل حول توحيد الجهود النسوية لمناهضة العنف ضد المرأة بدعم الاشتراكي

 

بدعم من منظمة الحزب الاشتراكي م لحج نفذت إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج مع جمعية بسمة التنمية صباح اليوم السبت ورشة عمل حول ” توحيد الجهود النسوية لمناهضة العنف ضد المرأة في إطار حملة ال16 يوما ،

 

حضر افتتاح الجلسة مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بمحافظة لحج الأستاذ ” صائب عبدالعزيز ” الذي أشاد بما تقدمه المرأة من أعمال وجهود بالميدان وتسعى لوضع بصمة حقيقية بمجتمعها لانه تلعب دور محوري في كافة المجالات وهي شريك حقيقي بجانب الرجل في بناء هذا المجتمع .

 

وقال صائب ” المرأة في لحج رائدات بالعمل المجتمعي والمؤسسي والقيادي كذلك ونحن كمكتب الشؤون الاجتماعية ندعم المرأة في نيل كافة حقوقها ومنها حقها في خوض العمل السياسي والوصول لمناصب صناع القرار .

 

وناقشت المشاركات من قياديات محلية وممثلات منظمات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات واتحادات الجهود العملية والأفكار المتجددة والمقترحات التي تعزز من دور المرأة في القطاعات المجتمعية وتمكين النساء اقتصاديا وخاصة المعنفات ، كما تم مناقشة القضايا المتعلقة بالطفولة بمحافظة لحج وفئة ذوي الإعاقة والأيتام والسجينات وسبل توفير وتعزيز العمل الواحد ككتلة مجتمعية تحقق الهدف المنشود .

 

مسئولة دائرة إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الأستاذة حنان البدوي أوضحت بأن هدف الورش هو توحيد الجهود النسائية في لحج لمناهضة العنف ضد المرأة وخلق قاعدة عملية موحدة لخدمة المرأة بالمحافظة بشكل العام بكافة المجالات .

 

وقالت ” البدوي ” خلال الورشة تم استعراض مهام دائرة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومناقشة تلك المهام وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع وعمل مجموعات بالمتواجدات في الورش لرفع المقترحات والتوصيات لتطبيق هذه المهام والتي منها ..

 

واشارت بأن الدائرة خلال العام الجديد ستسعى لعمل قاعدة بيانات تخص المعنفات بشكل عام والمرأة بكل القطاعات والمجالات ، كما ستسعى الدائرة لحماية الطفل عبر الاشتراكات في لجنة الأحداث وغيرها من اللجان المختصة بحماية الطفل .

 

هذا وستعقد الدائرة التابعة لمكتب الشؤون الاجتماعية عصر اليوم السبت جلسة استماع مستهدفة فئة المكفوفين والاطلاع على المعاناة والصعوبات التي يواجهها المعاقين والمعاقات وخاصة النساء .

 

وتشهد محافظة لحج تفاعلا كبيرا مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تنطلق من كل عام 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر حيث تم إقامة عدة فعاليات وبازار مفتوح وورش ودورات تدريبية ولقاءات وحلقات نقاشية لعرض مختلف القضايا التي تتعلق بالمرأة والنجاحات والإخفاقات التي تحققت للمرأة بشكل عام بإطار المحافظة .

ضع اعلانك هنا