ضع اعلانك هنا

بلادنا تشارك في أعمال الملتقى السادس للتعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي 

بلادنا تشارك في أعمال الملتقى السادس للتعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي

 

شاركت بلادنا في أعمال الدورة السادسة لملتقى التعاون الاذاعي والتلفزيوني الصيني العربي الذي دشن اعماله، اليوم، بمدينة هانغتشو الصينية بوفد ترأسه نائب وزير الإعلام حسين باسليم، ومشاركة كافة الدول العربية والجامعة العربية واتحاد الإذاعات العربية والهيئات الإعلامية الصينية.

 

وأكد باسليم (في كلمة ألقاها خلال الملتقى) على الأهمية التي يكتسبها انعقاد هذا الملتقى الهام الذي يسعى منذ العام2011م، إلى توفير منصات للتبادل الاعلامي والثقافي بهدف تعزيز التفاهم المتبادل وتقوية الروابط بين الثقافتين العربية والصينية.

 

وأشار إلى أن التعاون الإعلامي العربي – الصيني يظهر التحولات في وسائل الاعلام والتكنولوجيا الرقمية، حيث يركز على استخدام وسائل الإعلام الحديثة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتعزيز التواصل وتوسيع نطاق التفاعل بين شعوب العالم.

 

مؤكداً على أن هذا الملتقى والبيان الصادر عنه شجع ويشجع في إنتاج المحتوى الاعلامي المشارك والتبادل البرامجي بهدف تعزيز علاقات الصداقة الصينية العربية في مختلف المجالات، والى تحفيز تلاقح الأفكار والابداع في صنع المحتوى وفي بناء روى اعلامية مشتركة.

 

منوهاً إلى أن التوقيع الذي جرى،يوم أمس، على اتفاقية جديدة للتعاون الاعلامي بين اليمن والصين سيزيد من فرص ومجالات التعاون القائم بين البلدين الصديقين في التدريب والتأهيل وتبادل وبث المحتوى البرامجي والدرامي والثقافي والاخباري.

 

شارك في أعمال المنتدى عن جانب بلادنا نائب رئيس قطاع التلفزيون خالد عليان.

ضع اعلانك هنا