ضع اعلانك هنا

تعز.. ندوة نقاشية حول “واقع العمل النسوي في اليمن”

تعز.. ندوة نقاشية حول “واقع العمل النسوي في اليمن”

 

 

أقامت مؤسسة قرار للإعلام والتنمية اليوم الأحد، في مدينة تعز، ندوة نقاشية حول واقع العمل النسوي في اليمن.

 

وخلال الافتتاح، تطرق فؤاد الفقيه، نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في تعز، إلى دور المرأة في الحرب والحوارات السياسية والاقتصادية.

 

وقال إن “المرأة تحملت في زمن الحرب مهام كبير، وكان لها نشاط مع أشقائها الرجال في فتح المنافذ والحوارات السياسية والاقتصادية، سواء حوارات محلية أو دولية”.

 

وأشاد بدور مؤسسة قرار في مجال الإعلام وأنشطتها ذات الصلة باهتمام المرأة وتبني قضاياها ومناصرتها.

 

بدورها، قالت رئيسة مؤسسة قرار، قبول العبسي، إن هذه الندوة جاءت ضمن مشروع “نحو تعزيز صمود المدافعات عن حقوق الإنسان في اليمن للدفاع عن حقوق المرأة والطفل”، والذي تنفذه مبادرة مسار السلام ومؤسسة أكون للحقوق والحريات ومنظمة البرلمان، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت أن “هذا المشروع يهدف الي التركيز حول الدور الفاعل والبارز للعمل النسوي ومدي تاثيره على المجتمع وعلي الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه النساء في اليمن الا أنهن لعبن دورا بارزا في التحفيف من تداعيات الحرب والعمل على بناء السلام والشراكة المجتمعية وفض النزاعات”.

 

وأكدت العبسي على الدور الفاعل للعمل النسوي وأشارت إلى الصعوبات التي تواجه النساء في اليمن. مشددة على ضرورة عمل جميع الأطراف لتعزيز حقوق المرأة وتوفير الدعم اللازم لهن.

وخلال الندوة قدمت ثلاثة أوراق عمل تناولت واقع العمل النسوي في ظل غياب الحماية ومواجهة التحديات بالإضافة إلى دور المجتمع وكيفية تقييم دور النساء في العمل المدني.

 

 

يذكر أن مؤسسة قرار للإعلام والتنمية المستدامة هي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية، أسسها الشهيد الصحفي محمد عبده العبسي عام ٢٠١١، تنشط في المجال الإعلامي والتنموي من خلال تعزيز الصحافة الاستقصائية والصحافة الرقمية.

ضع اعلانك هنا