وزارة حقوق الانسان تقيم الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي للطفل

سهيل العبسي

اقيم صباح اليوم الاحد في عدن الحفل الخاص باليوم العالمي لحقوق الطفل برعاية وزارة حقوق الانسان والذي يأتي بالتزامن مع الذكري الثالثه لاتفاقية حقوق الطفل .

واقيم الاحتفال الذي نظمته وزارة حقوق الانسان ومنظمة اليونيسيف الدولية تحت شعار ” لقد ان الاوان ان يتمتع كل طفل بكل حق ” والذي حضره مدير مكتب الوزير د. ردفان المفلحي واللواء الركن على مساعد القيادى في وزارة الداخلية ووكيل وزارة العدل علي باعباد ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن الأستاذ ايوب أبوبكر وممثل منظمة اليونيسيف علي قاسم والأستاذة فتحية عمر مسؤولة حماية الأطفال إلى جانب العديد من الشخصيات المحلية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعلاميه وعدد من الأطفال.

وخلال الحفل القيت العديد من الكلمات التي جسدت أهمية هذا اليوم العالمي الخاص بالطفولة والتاكيد على حماية حقوقهم وقال مدير مكتب وزارة حقوق الأنسان الأستاذ ردفان المفلحي بأن الوزارة تولي اهتمام كبير جدآ بالحقوق والحريات وتعمل علي رصد الانتهاكات ورفعها للقيادة السياسية منها انتهاكات حقوق الطفل اليمني و التي تعتبر من الاولويات للوزارة ونسعى الى توفير الحماية الازمه للاطفال جراء ما يتعرضون له في ظل ما تشهده البلاد من حربآ لا تزال رحاها قائمة حتى الان.

وطالب المفلحي المجتمع الدولي بتقديم العديد من المشاريع والبرامج الصحية والتعليمية وغير ذلك لأطفال اليمن فهو تقع عليه المسئولية القانونية في ظل حربآ دمرت العديد من البنى التحتية مما ادت ليواجه أطفال اليمن أوضاع صعبة تحتاج لدعم المجتمع الدولي وخاصة للأطفال النازحين.

ووجه المفلحى دعوة للامم المتحده للعمل بجد في إيقاف هذه الحرب التي لم تحترم اي من القوانيين الانسانية، متوجها بالشكر لمنظمة اليونيسيف على ما تبذله من جهود تجاه الطفولة باليمن وفي إقامة هذه الاحتفالية الهامة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات التي جسدت حقوق الطفل وضرورة حماية الطفولة من الانتهاك كما شارك كذلك أطفال ذوي الإعاقة من جمعية أنا وليس إعاقتي للتنمية والذين قدموا لوحة تحاكي حقوق الطفل المعاق.

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم العديد من ممثلي والعاملين بمنظمة اليونيسيف كما تم تكريم عدد من الشخصيات الحكومية وعدد من الناشطين المدافعين عن حقوق الانسان.