ضع اعلانك هنا

اجتماع بعدن يناقش خطة (كلستر) لتطوير قطاع المياه

ناقش اجتماع في العاصمة الموقتة عدن لكتلة المياه والإصحاح البيئي (ووش كلستر) خطة الكلستر للعام 2019 في مجال المياه والإصحاح البيئي والآليات والبرامج المقترحة لتطوير القطاع والمشاريع ذات الأولوية التي سيتم تمويلها والمحافظات التي سيشملها الدعم.

وخلال الاجتماع نوه وكيل وزارة المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي بالجهود والخطوات التي قطعتها مجموعة العمل في كتلة المياه.

وحث على بذل المزيد من الجهود ورفع تقرير للاجتماع القادم للكتلة متضمنا ما تم إنجازه من خطوات تسهم في بلورة خطط وبرامج وآليات تطوير قطاع المياه والصرف الصحي.

وقد أثري الإجتماع بعدد من الآراء والمقترحات منها انشاء وحدة تنسيق المساعدات الخارجية وبدء عمل نقاط اتصال كتلة المياه والمشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المنظمات والمؤسسات الحكومية والاحتياجات المتعلقة بالنازحين في مجال المياه والإصحاح البيئي بالاضافة الي خطة الاستجابة السريعة لمواجهه وباء الكوليرا في المناطق التي اظهرت الفحوصات وجود الوباء فيها.

حضر الاجتماع ممثلو المنظمات العاملة في مجال المياه والإصحاح والبيئي منها اليونسيف والصحة العالمية والصليب الأحمر والإنقاذ والإغاثة الإسلامية، ومنظمة مكافحة الفقر ومنظمة حماية الطفل الأمريكية ومنظمة كير وميرسي كورب وأوكسفام البريطانية والهجرة الدولية ورؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة.

ضع اعلانك هنا