الصين تساهم بإعمار اليمن

أكد السفير الصيني لدى بلادنا كانغ يونغ اليوم، أن بلاده تولي اليمن إهتماماً خاصاً في مجال إعادة الإعمار والدفع بعملية التنمية والبناء ودعم عملية الإستقرار.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ عن السفير الصيني خلال اجتماعه بوكيل وزارة الخارجية د. منصور بجاش أن اليمن تعتبر إحدى ركائز مبادرة الحزام والطريق الصينية باعتبار موقعها الاستراتيجي المطل على المحيط الهندي والبحر الاحمر.

وجدد السفير الصيني اهتمام بلاده بالمساهمة البناءة في دعم العملية السياسية في اليمن بغرض تحقيق الاستقرار والسلام بناءاً على المرجعيات الثلاثة المتوافق عليها.

من جانبه؛ اشاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، بموقف جمهورية الصين الداعم للحكومة الشرعية ودعمها للعملية السياسية في اليمن ومساهماتها في جهود الاغاثة الانسانية..مؤكدا بأن الموقف الصيني يعكس عمق علاقات الصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وعبر وكيل وزارة الخارجية خلال لقائه، اليوم،السفير الصيني لدى بلادنا كانغ يونغ ،عن أمله بأن تساهم الصين بصورة كبيرة في جهود اعادة الاعمار..مؤكدا بأن الشركات الصينية تحظى بثقة واهتمام الحكومة اليمنية وستكون هناك مساحة واسعة لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين في مجال اعادة الاعمار في اليمن.

وشدد على ضرورة الدور المحوري الصيني لدعم أمن واستقرار المنطقة والضغط على ايران للتوقف عن دعم المليشيا الحوثية المسلحة وزرع الفتنة الطائفية في منطقة الشرق الاوسط.