بعد ضبط عاصبة تهريب آثار.. ضبط عصابة تهريب أموال في مأرب

ضبطت أجهزة الأمن في محافظة مأرب اليوم عصابة تهريب أموال بعد يوم واحد من ضبط عصابة تهريب آثار كانت تشتريها من العصابات الحوثية وتقوم بتهريبها وبيعها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني، ان أفراداً من منتسبي الأمن في مديرية الجوبة ضبطوا مبلغ اثنين مليون و610 الف دولار، في سيارة (هيلوكس) وتم ضبط المتهمين، وفي عملية أخرى تمكنت احدى نقاط الحزام الأمني لعاصمة المحافظة وعلى طريق مارب صنعاء من ضبط تسعة ملايين ريال سعودي غير مصرحة كانت في شنطة ملابس على متن سيارة ونيت غمارتين ايضا(هيلوكس) وضبط سائق السيارة.

وأشار المداني الى ان مليشيا الحوثي الانقلابية دأبت على المضاربة بالعملة الصعبة في المحافظات المحررة وتهريبها الى صنعاء بهدف الاضرار بالاقتصاد الوطني زانهيار الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية وزيادة معاناة الناس والمواطنين في اطار مشروع المليشيات الذي يوزع الموت على الشعب اليمني اما بالالة العسكرية الجبارة أو التجويع.

 

وكانت الأجهزة الآمنية في مأرب قد ضبطت يوم أمس عصابة كانت تقوم بشراء آثار منها تماثيل قديمة من المليشيا الحوثية وتقوم بتهريبها وبيعها.