ضع اعلانك هنا

معسكرات الإصلاح تهدد باقتحام قرى في تعز “لتأديب المواطنين”

قال مصدر محلي في مدينة تعز أن احد القيادات العسكرية  لحزب الإصلاح هدد باقتحام بعض قرى الحجرية وصبر لمنع تظاهرات يتم الترتيب لها احتجاجاً على الاستحداثات العسكرية التي تقوم بها قيادات الإخوان – الإصلاح في المنطقة.

وذكر مصدر محلي لموقع منشور برس ان قيادات تابعة للإخوان – الإصلاح تتبع اللواء الـ4 مشاة جبلي واللواء 17 مشاة هددت باقتحام مديريات الحجرية وصبر، موضحاً بأن أحد القيادات الإخوانية قال إنهم سيقومون بتأديب كل من يفكر بتنظيم اَي تظاهرات ضدهم في المنطقة، فيما يستعد ابناء مديريات الحجرية وصبر لمظاهرات حاشدة الخميس المقبل.

وسخر مصدر محلي من هذه التصريحات، ووصفها بالسخيفة، وأنها تنم عن حالة اليأس التي وصل إليها حزب الإصلاح في الأونة الأخيرة، مؤكداً أن زمن الوصاية انتهى إلى غير رجعة، وأن أحرار المنطقة لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال إقدام قيادات الإصلاح على هذه الخطوة، مضيفاً ان الأجدى بقيادات الإصلاح وميلشياتهم وعتادهم العسكري توجيهها لتحرير مناطقهم وقراهم الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين والمليشيات الظلامية الحوثية بدلا من لهاثهم المحموم للسيطرة على المناطق المحررة.

يذكر ان استعدادات كبيرة ينظمها المواطنون في مديريات الحجرية وصبر لتنظيم تظاهرات ضخمة رفضاً لتسييس وملشنة الجيش الوطني، والوقوف صفا واحدا في مواجهة المستجدات والتطورات المتسارعة التي شهدتها مناطقهم خلال الأيام الأخيرة وتسبب بها اللواء الرابع مشاة جبلي واللواء 17 مشاة التابعة لقيادات جماعة الإخوان- الإصلاح.

 

موعد ومكان التظاهرات

ومن المقرر أن تنطلق التظاهرات الاحتجاجية المرتقبة، و هي الخطوة التصعيدية الثانية التي يقوم بها أبناء مديريات الحجرية وصبر، تأكيداً على رفضهم الكامل لتجنيب مناطقهم الصراع بين رفقاء السلاح، و دعماً لجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المحررة، للعمل على استتباب الامن وإزالة المظاهر المسلحة وضبط المطلوبين أمنياً، حتى تتمكن من أداء مهامها بشكل طبيعي من أجل خدمة أبناء تعز والمديريات المحررة.

وأكد المصدر أن فعاليات الخميس الاحتجاجية ستبدأ التاسعة صباحاً،  بتظاهرتين حاشدتين، الأولى في مدينة التربة، ويشارك فيها أبناء مديريتي الشمايتين والمقاطرة، بينما تشهد مدينة النشمة تظاهرة مماثلة يشارك فيها أبناء مديريات المعافر والصلو وسامع والمواسط، ومديريات صبر الثلاث.

دعوة للمشاركة الفاعلة

ودعا المصدر أبناء الحجرية وصبر إلى المشاركة الفعالية في هذه التظاهرات، واسقاط كل المؤامرات والدسائس التي تهدف إلى جرهم إلى دوامة صراع واحتراب تستفيد منه القوى السياسية والحزبية الساعية إلى تفجير الوضع في مناطقهم. محذرين قيادات الالوية العسكرية، وتحميلهم كامل المسؤولية الوطنية والتاريخية وكلاً في اطار مسرح عملياته العسكرية عن اي إخلال او استهداف لأمن وسلامة وحياة وسكينة المواطنين.

مطالبات

يؤكد الأهالي على ضرورة التزام كل لواء بنطاقه الجغرافي العسكري الذي يمارس فيه عملياته العسكرية المحددة له، رافضين رفضا قاطعا تعدى اي لواء على مناطق عمليات الألوية الاخرى بشكل عشوائي وبما يؤدي الى اعمال فوضى او عنف أو احتكاكات مسلحة بين رفقاء السلاح من افراد وفصائل الجيش الوطني في المديريات المحددة.

مطالبين جميع افراد الجيش الوطني بمختلف ألويته وقياداته العسكرية في تعز الى تغليب المصلحة الوطنية لتعز، والمتمثلة بتوجيه كافة اسلحة الجيش الوطني وألويته وفصائله نحو مليشيات الانقلاب المحاصرة للمحافظة منذ قرابة أربع سنوات، مشيرين أن عليهم انجاز مهامهم الوطنية بدلا من نشر افرادهم وقواتهم في المناطق الاهلة والمكتضة بالسكان في مواجهة بعضهم البعض.

ضع اعلانك هنا