ضع اعلانك هنا

الاشتراكي في تعز ينعي احد مناضليه

الاشتراكي في تعز ينعي احد مناضليه

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز المناضل الاستاذ عبدالواحد عبدالله الوجيه الذي وافته المنية يوم الثلاثاء الماضي.

واشارت منظمة الحزب في تعز إلى مناقب الفقيد النضالية وثباته على مواقفه ومبادئه ، وقالت انه اتسم بالصلابة ونكران الذات ، وحظي باحترام رفاقه الذين عملوا معه طوال حياته .

منشور برس يعيد نشر نص البيان الصادر عن منظمة الاشتراكي في تعز:

نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز إلى كوادر الحزب وقواعده رحيل المناضل الوطني الكبير والأستاذ التربوي القدير عبد الواحد عبدالله على الوجيه الذي وافته المنية في يوم الثلاثاء الموافق 2024/7/16 عن عمر يتجاوز السبعين عاما قضى معظمه مناضلا جسورا في صفوف الحزب والعمل التربوي والعمل التعاوني.
اتسم الفقيد في حياته بالصلابة ونكران الذات وحظي باحترام رفاقه الذين عملوا معه خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي حتى فارق الحياة تاركا وراءه لأسرته وللحزب الاشتراكي إرث سياسي ونضالي مليئ بقيم ومبادئ النزاهة والشفافية وحب الوطن وعفاف اليد.

تعرض المناضل عبد الواحد عبدالله على قبل الوحدة اليمنية للمطاردات والملاحقات البوليسية من قبل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية للنظام الحاكم في صنعاء بسبب انتمائه اليساري للحزب الديموقراطي الثوري ومن ثم الحزب الإشتراكي اليمني كما، تعرض للاستدعا والابتزاز من نفس الأجهزة بعد حرب صيف 1994م.

انتخب الفقيد المناضل عبد الواحد قبل الوحدة اليمنية في هيئة مجالس التعاونيات في الإدارة المحلية وكان مثالاً للمناضل الذي يتحمل مسؤوليته بكل إخلاص تجاه المجتمع ومصالح المواطنين دون أن يكسب شي او يسخر الوظيفة العامة لمصالحه الشخصية.

وثقتاً بتاريخية النضالي وحتى سمعته العطره في ذاكرت المجتمع عرض على الفقيد من قبل حزبه الترشح إلى عضوية المجالس المحلية في أول انتخابات محليه بعد الوحدة اليمنية ليكون امين عام للمجلس المحلي في المديرية، ولكنه رفض، تاركاً المجال للشباب في تحمل مسؤوليتهم تجاه المستقبل.

شغل الفقيد بعد الوحدة اليمنية عضو لجنة المحافظة وسكرتير أول للحزب الإشتراكي في مديرية مشرعة وحدنان حتى عام 1994م

في حقل التربية والتعليم تخرج على يد الفقيد أجيال من المهندسين والأطباء والمعلمين وغيرهم وتوفي وهو يشغل وكيل مدرسة بكل تواضع.

المجد والخلود للرفيق الفقيد عبد الواحد عبدالله علي وخالص العزاء لأبنائه وفي مقدمتهم المهندس احمد عبدالواحد عبدالله علي، والعزاء موصول لجميع أفراد أسرته ولأعضاء وكوادر الحزب الاشتراكي اليمني.

صادر عن منظمة الحزب الإشتراكي اليمني تعز الخميس الموافق 2024/7/18م

ضع اعلانك هنا