ضع اعلانك هنا

مديرة مدرسة العصيمي بصنعاء تعتدي على طالبات الثانوية وتهددهن بالزينبيات

خاص

ذكرت مصادر محلية من العاصمة صنعاء قيام مديرة مدرسة العصيمي التابعة للمليشيا الحوثية بالإضافة لمدرسات أخريات بمعية مشرف حوثي بالإعتداء على طالبات الثانوية العامة بالمدرسة بعد رفضهن دفع مبالغ مالية لدعم ما يسمى المجهود الحربي للمليشيا الحوثية.

 وأكدت المصادر قيام مديرة مدرسة العصيمي في منطقة الصافية عبير الزبيري وأستاذه تدعى أنيسه الرجوي وأستاذه أخرى تدعى هناء الشامي بمعية مشرف حوثي ومرافقيه بالدخول الى مدرسة البنات والاعتداء على طالبات الصف الثالث الثانوي الشعبتين (أ و ب) وشتمهن بألفاظ نابية، وخلع براقعهن مع حقائبهن، وتهديدهن باستدعاء ما يسمى الزينبيات لصعقهن بالكهرباء وأخذهن إلى السجن إذا لم يدفعن مبلغ ٤٠٠الف ريال.

وقالت المصادر أن مديرة المدرسة والمشرفين الحوثيين فيها طالبوا الطالبات بدفع مبلغ ٤٠٠ألف ريال دعما لما يسمونه المجهود الحربي للمليشيا الحوثية، وذلك كإيجار ساحة المدرسة التي كن في طور التحضير لحفل التخرج من المرحلة الثانوية منها، وحينما رفضن دفع المبلغ لعدم قدرتهن، ومشددات على أن ساحة المدرسة ملك للدولة تم الاعتداء عليهن على الفور.

وأكدت المصادر أن المشرف الحوثي في المدرسة كان يصرخ في وجه الطالبات (أنا الجلاد انا الجلاد يا بنات (..) يا تلتزمين يا با اخلعكن المره الثانيه البالطوهات وأخلي الزينبيات يكهربينكن ويدعسينكن ويغفرينكن).

وأضافت المصادر أن وكيلة المدرسة حاولت تدارك الوضع وإعادة ممتلكات الطالبات والسماح لهن بإقامة حفل التخرج في ساحة المدرسة شريطة عدم إشاعة خبر الإعتداء والتهديد.

يذكر أن مديرة المدرسة المدعوة عبير الزبيري ووكيلة المدرسة أيضاً المدعوة انيسه الرجوي من المنضمات إلى جماعة الحوثي الإرهابية حديثاً للحصول على مناصب في المدرسة، متناسيات واجبهن التربوي التعليمي المفترض به أن يكون بعيد كل البعد عن الصراع.

ضع اعلانك هنا