ضع اعلانك هنا

مقابلة مع قائد اللواء الخامس حرس حدود العقيد محمد الباهلي

منشور برس

حوار – علي البركاني.

أكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد محمد الباهلي العميد بأن قوات اللواء تحقق انتصارات واسعة في مديرية باقم بصعده .

ولفت إلى أنه تم السيطرة على أجزاء كبيرة من مركز مديرية باقم وأن ما تبقى يعتبر خط نار ويعد في حكم السيطرة التامة وان مليشيات الحوثي تتلقى ضربات موجعة وتتكبد خسائر فادحة في العدة والعتاد.

مندبه برس التقا العميد محمد الباهلي قائد اللواء الخامس حرس حدود وأجرأ معه الحوار التالي:

اللواء الخامس حرس حدود يحقق انتصارات باتجاه جبهة باقم على وجه الخصوص مركز مديرية باقم .. هل بالإمكان أن تشرحوا لنا ذلك؟
أولاً: نشكر “مندبه برس” لإتاحة الفرصة لنا، ونستغل ذلك لنتقدم بالتهاني والتبريكات لقيادتنا السياسية ممثلة بالمشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن/ على محسن صالح وحكومة الأخ رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ولجماهير شعبنا اليمني بمناسبة أعياد الثورة اليمنيه المجيدة.

ثانياً: نحمد الله على ما من به علينا من نصر وتمكين، حيث استطعنا بفضل من الله السيطرة على أجزاء كبيرة من التباب المحيطه على مركز باقم وكذالك المزارع المجاوره للمركز ويعتبر هذا إنتصار اكبيرا لصعوبة تضاريس المنطقة الوعرة التي نخوض فيها المعركة، لكن على الرغم من ذلك إلا أن عزيمة أبطالنا كانت فوق المستحيل وحققنا انتصاراً ناجحاً وملموساً، وتكبد العدو خسائر فادحة في العدة والعتاد.

وبالنسبة لمثلث مركز مديرية باقم تم السيطرة في الايام الماضيه على التباب المطله عليه وما تبقى يعتبر خط نار و في حكم السيطرة التامة والكاملة عليه رغم أن كثرة الألغام التي زرعتها المليشيا كانت تشكل عائقاً، لكننا استطعنا تجاوزها بأقل الخسائر.

ما هي استراتيجيتكم القتالية الآن وإلى ماذا تهدفون في الأيام القادمة؟

لا يمكن أن نبوح باستراتيجيتنا العسكرية أو بأي معلومات لأن ذلك محصور بغرفة العمليات العسكرية للمنطقة التي نتبعها وتظل سرية للحفاظ على أمن خطط سير معركة التحرير ونهدف إلى استكمال تحرير الوطن وتخليص شعبنا من جور مليشيا الحوثي التي عاثت فسادا بحق الشعب اليمني.

ما المساحة على وجه التقريب التي يسيطر عليها اللواء الخامس حرس حدود حالياً؟
نسيطر على مساحة كبيرة امتداداً من الهنجر وانتهاء بجبل غره الاستراتيجي القريب من سوق باقم ، لا استطيع أن أوضح لك أكثر من هذا لأنها معلومات عسكرية لا يمكن الإفصاح عنها الآن.

كيف تصف معنويات أبطال اللواء.. وما طبيعة الدعم اللوجستي من قبل قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية؟

بالنسبة لمعنويات أبطالنا فهي عالية تناطح السحاب، وما الانتصارات التي يحققونها إلا دليل على أن معنوياتهم مرتفعة، أما ما يخص الدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أولا نثمن وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومايقدمونه من دعم فهم سخروا لنا جميع الإمكانات المتاحة، بدءاً من إعداد الفرد وانتهاء بتسليحه وصرف رواتبه ومستحقاته، وهنا لايسعنا إلا أن نشكرهم ونثمن مواقفهم الصادقة.

نلاحظ اسناداً جوياً ومدفعياً كثيفاً يستهدف اوكار مليشيا الكهنوت والانقلاب الحوثية فهل هذا مؤشر على اقتراب موعد تحرير مدينة حرض؟

نعم المليشيا الحوثية الانقلابية، المدعومة من إيران تتلقى ضربات موجعة وتتكبد خسائر فادحة في العدة والعتاد، ربما على مدار الساعة، من خلال قصف الطيران أو الإسناد المدفعي المستمر، والمليشيا حالتها سيئة ونحن عازمون لامحالة على اجتثاثهم، والأيام القادمة حبلى بالكثير من الانتصارات والمفاجآت.

• كلمة أخيرة توجهها؟

نشكركم على تواصلكم ومتابعتكم واهتمامكم بنا وأود توجيه التحية إلى كل أحرار هذا الوطن وإلى كل فرد ينتمي لهذا الوطن عسكريين ومدنيين ونقول لهم جميعا توحدوا ورصوا الصفوف وانطلقوا جميعاً للدفاع عن هذا الوطن.

ضع اعلانك هنا